جلسة حوارية حول ‘ انتخابات المجالس البلدية بين الواقع والمأمول ‘

جلسة حوارية حول ‘ انتخابات المجالس البلدية بين الواقع والمأمول ‘

فسانيا : عمر ميلاد عمر

نظم مركز إيليس للتدريب والتطوير بسبها جلسة حوارية بعنوان “انتخابات المجالس البلدية بين الواقع و المأمول ” قدم المحور الأول الذي تركز على قانون انتخابات المجالس البلدية مدرب التوعية الثقافية ‘ أ. رمضان كرنفودة ‘ والمحور الثاني كان حول توزيع المقاعد في البلديات وإجراءات التسجيل ألقاها المدرب ‘ ناصر الشريف ‘ .

وحضر الندوة مدير مكتب الإدارة الانتخابية بدائرة سبها و عدد من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني و كذلك الفعاليات النسائية و المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البرلماني الشباب الليبي و مجلس نساء فزان و المجلس القومي للمرأة التابع لمجلس النواب الليبي.

وتحدث مدير مكتب الإدارة الانتخابية سبها ” أ. السنوسي الطاهر ” حول توزيع المراكز الانتخابية وعددها إلى جانب المركز المتوقع افتتاحه أثناء مرحلة تسجيل الناخبين للمقيمين خارج البلدية.

وقال الناشط المدني ورئيس مجلس إدارة التجمع الوطني بفزان ‘ أ. عبدالناصر البغدادي ‘ لفسانيا إنه تم تنظيم هذه الندوة للحديث عن القوانين واللائحة التنفيذية التي صدرت مؤخرا بخصوص انتخابات المجالس البلدية، كما تم فتح النقاش حولها وأشار إلى أن تم التحدث عن أهمية حث المواطنين بكافة شرائح المجتمع للمشاركة في هذه الانتخابات .

وأكد المشاركون في ختام الجلسة على أهمية ربط رقم هاتف المواطن بالرقم الوطني حتى يتسنى له التسجيل في سجل الناخبين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :