جلسة حوارية نظمها مجلس نساء فزان

جلسة حوارية نظمها مجلس نساء فزان

فسانيا : حليمة حسن

 شهد بيت الثقافة بالجفرة جلسة حوارية نظمها مجلس نساء فزان بالمدينة حول تفعيل دور المرأة لدخولها في جوانب الحياة “السياسية ، الاقتصادية ، الاجتماعية “.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية بيت الثقافة الجفرة ، أنه شارك في الجلسة عدد من ناشطات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية من سبها والشاطئ و تراغن والقطرون وبنت بية وغات والجفرة وغيرها من المناطق الأخرى بمنطقة فزان.

كما ناقشت الجلسة الأفكار المطروحة بشأن إدماج المرأة في منطقة فزان في كافة الجوانب السياسية وأن يكون لها دور فعال في المصالحة الوطنية كما تناولت دور المرأة الفعال في المشاركة بشكل أكبر في الانتخابات البلدية والعامة وكيفية الاختيار الأمثل للمترشح القادر على الإضافة والتطوير.

وأضافت على أهمية الجانب الاقتصادي للمرأة وتشجيع التوجه للإبداع في هذا المجال من خلال اقامة المشاريع الصناعية والتجارية في كافة احتياجات السوق المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسرة والمجتمع ودعم الاقتصاد الوطني والتوجه للقطاع الخاص.

وأكدت نساء فزان على دور المرأة في الجانب الاجتماعي من خلال المشاركة الفاعلة من خلال التنشئة وتربية النشء وتكوين الأسرة الفاعلة وكذلك المساهمة بفاعلية في خلق أساس متين للمصالحة الوطنية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :