جمعية جيل ونماء الشبابية للأعمال الخيرية تطلق حملة سامحني 

جمعية جيل ونماء الشبابية للأعمال الخيرية تطلق حملة سامحني 

أطلقت جمعية جيل مساء أمس السبت في ميدان الشهداء بطرابلس حملتها التي كانت تحت شعار (سامحني) من أجل ( تسامح – عفو – أخوة – سلام ) لنشر ثقافة العفو والصفح والتسامح والتذكير بها.

انطلاق الحملة التي تستمر حتى الخميس القادم 21-4-2016 كان بالأطفال من خلال مشاركة مدرسة (صقور قرجي) الابتدائية التي قدمت عروض فنية ورياضية متنوعة عبرت عن التسامح والمحبة والإخاء وهي قيم جاء بها ديننا الاسلامي الحنيف ، إضافة لإقامة مباراة استعراضية في كرة القدم بين فريق من تلاميذ مدرسة صقور قرجي الابتدائية وفريق من نادي الترسانة وارتدى الأخير غلالات بلون الأزرق الغامق كتب على كل غلالة اسم مدينة من مدن ليبيا دلالة على اننا شعب واحد مترابط متواصل وشهدت الحملة جمع غفير من المواطنين الذين اصطفوا وصفقوا لعروض الأطفال ولفكرة وعنوان الحملة ( التسامح) .

الجمعية وزعت مطوية احتوت على دعوة للتسامح مستشهدة بآيات من الذكر الحكيم وأحاديث للرسول عليه الصلاة والسلام اضافة لأسئلة احتوتها المطوية وهي اشبه باستبيان حول التسامح والعفو .

وقال ا/ (محمد عمار) رئيس جمعية جيل ونماء الشبابية للأعمال الخيرية لصحيفة فسانيا : أن فكرة البرنامج جاءت بعد أن تم اقتراح مجموعة قيم منها قيمة التسامح ، والحملة كان لابد منها بسبب ما اوصلتنا اليه المشاكل والتجاذبات والصراعات السياسية المسلحة والتي قد تسبب في تمزيق النسيج الاجتماعي والذي ولله الحمد لازال متماسكاً رغم ما يحدث وهذا يعزز فرص نجاح الحملة .

وأكد (عمار) أن حملة التسامح جاءت بالتعاون مع جامعة طرابلس وعدد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وتوجه بالشكر والتقدير لمكتب تعليم حي الاندلس الذي رشح لنا مدرسة صقور قرجي والتي كانت في مستوى الحدث المطلوب .

وأضاف : مدرسة صقور قرجي الابتدائية كانت جد متعاونة رغم انها لا تمتلك امكانيات تذكر وفي وقت قصير جهزوا فرق من الأطفال في مجالات عدة في الرياضة والموسيقى والعروض الرياضية وغيرها وذلك بهمة القائمين عليها من ادارة وهيئة تدريس فحماسهم للفكرة في حد ذاته والتي كان من أجل السلام والمحبة والوئام والوفاق دفعهم للمشاركة بفاعلية في حملة الجمعية .

ومن جانبها أوضحت أ / (ناجية اونيس محمد) مديرة مدرسة صقور قرجي لفسانيا : أن حملة التسامح وهي بادرة من جمعية (جيل ونماء الشبابية للأعمال الخيرية) و اختارت مدرسة صقور قرجي الابتدائية لبداية حملتها التي حملت عنوان التسامح والمحبة ونبذ الفرقة والدعوة للإخاء والمحبة والتعاون .

وأضافت قائلة : فقد تمت دعوتنا و سعدنا بذلك فرغم قصر المدة والتي لم تتجاوز ثلاثة أيام جهزنا فريق من التلاميذ من البنين والبنات للمشاركة في هذه الحملة و قدم أطفال المدرسة عروض رياضية وحركات تعبيرية صحبة الموسيقى تعبر عن التسامح والدعوة له ، اضافة لتجهيز فريق كرة قدم لعب مباراة استعراضية مع فريق من نادي الترسانة وتحت اشراف اللاعب الدولي السابق )نادر كارة(
مصطفى عمر أحمد

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :