جهاز الإمداد الطبي يوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المراكز الصحية بالمنطقة الجنوبية

جهاز الإمداد الطبي يوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المراكز الصحية بالمنطقة الجنوبية

فسانيا :: مبروكة فتحي

عقد اجتماع ضم أعضاء جهاز الإمداد الطبي مع عميد بلدية سبها، وذلك لمناقشة ما تم توزيعه على مدن ومناطق الجنوب من قبل الصحة المؤقتة، كما تم مناقشة مجموعة من المشاكل والعراقيل التي تواجه الوزارة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للجنوب الليبي وذلك بالأيام القليلة الماضية .
وقال الصالحين الطلحي نائب رئيس جهاز الإمداد بالبيضاء: حيث بحث رئيس جهاز الإمداد الطبي محمد السنوسي والمستشار القانوني لديوان وزارة الصحة رزق شعيب مع عمداء بلديات الجنوب الليبي لمناقشة ومتابعة ما تم توزيعه على مدن الجنوب من قبل الصحة المؤقتة خلال الأعوام الماضية وحتى شهر مارس من العام الحالي.
وأشار : كما جرى خلال الاجتماع تسليم نسخة من أذونات الصرف الصادرة من جهاز الإمداد الطبي في البيضاء إلى المستشفيات في المنطقة الجنوبية.
وأكد :ذلك ليتم التأكيد على وصولها للمستشفيات المعنية ومن جانبة طالب عميد بلدية سبها ضرورة التنسيق الكامل مع عمداء بلديات الجنوب وموافاتهم بما تم تسليمه من أدوية ومستلزمات ومعدات طبية ومخصصات مالية طيلة الفترة الماضية.
وأضاف :كذلك توقيعات المستلمين لمتابعة آلية توزيعها وصرفها من قبل عمداء البلديات وعرض المستشار القانوني لديوان الوزارة خلال الاجتماع على عمداء بلديات الجنوب قرارات الدكتور رضا العوكلي، وزير الصحة الخاصة باعتماد ميزانية التطوير والتحسين.
ونوه : تم إيضاح القيم المعتمدة لمناطق الجنوب التي تم تعميمها وعدة قرارات أخرى التي من شأنها الرقي بمستوى الخدمات الصحية، كما ناقش الحاضرون مجموعة من المشاكل والعراقيل التي تواجه الوزارة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
وصرح : التأكيد على ضرورة اعتماد مندوب للتواصل مع إدارة المعلومات والتوثيق من قبل مدريري المستشفيات والمراكز التخصصية والخدمات الصحية بالبلديات بهدف تزويد الإدارة بالمعلومات العاجلة واللازمة بهدف استلام المخصصات المالية ونقل واستلام الأدوية للمناطق الجنوبية عند توفرها كما ناقش الاجتماع بعض الأمور المالية والميزانيات الخاصة.
يذكر أن : الاجتماع كان بحضور الطيب سليمان أبوبكر عن جامعة سبها، ومحمد حامد أحد أعضاء مؤسسات المجتمع المدني سبها ومحمد حبيب عميد بلدية وادي عتبة ومحمد عبدالرحمن مدير مكتب شؤون الفروع والمحلات ببلدية سبها ومفتاح أديال عميد بلدية الشاطئ وحامد رافع عميد بلدية سبها وعلي خليفة عميد بلدية إداري المكلف وإبراهيم عبدالنبي مندوب مديرية أمن سبها وبحضور سالم الغول عن منظمة ليبيا الدولية للتنمية وحقوق الإنسان .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :