حراك شباب بلدية الشرقية يطالب بتكليف مجلس تسييري

حراك شباب بلدية الشرقية يطالب بتكليف مجلس تسييري

فسانيا : أحمد تواتي

نظم حراك شباب بلدية الشرقية و الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني ،وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بتكليف مجلس تسييري للبلدية إلى حين موعد الانتخابات البلدية. و جاء في البيان أنه كان أملنا بأن يرتقي إلى تطلعات المواطن داخل البلدية ورفع المعاناة والاهتمام بالقطاعات وتأسيس البلدية الحقيقية ، ولكن حدث عكس ذلك لم يلمس المواطن تحسنا على مستوى الأمور الخدمية أو الإدارية منها.

و أوضح : رغم مضي فترة طويلة على إنشاء البلدية لم يقم المجلس البلدي بفصل العديد من القطاعات التابعة للبلدية عن بلدية مرزق الأمر الذي أدى إلى عدم تحقيق متطلبات المواطنين في أبسط الأمور. أضاف ” أن نقل المقر الرئيسي للبلدية إلى طرابلس أدى إلى تفاقم الوضع وصعوبة استكمال الإجراءات لدى المواطن

وأشار إلى : تفاقم المشاكل والمختنقات بالبلدية و خاصة في مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة العامة ذات التأثير المباشر على صحة المواطن رغم صرف الميزانيات على ذلك.

 أكد البيان على ” عدم استفادة البلدية من خطط مشروعات الأمم المتحدة وخاصة في مجالات الشباب وذلك نظراً لعدم قدرتهم على مواكبة تلك الخطط

. و نوه ” نظراً لالتحاق بعض أعضاء المجلس بمهام داخل الوطن و خارجة فإنه يعمل بعدد محدود من الأعضاء الأمر الذي يستوجب التغيير للأفضل. عليه نطالب، رئيس الحكومة و وزارة الحكم المحلي بالآتي : أولاً- تشكيل لجنة من الحكم المحلي لمراجعة المصروفات بالتعاون مع الأجهزة الرقابية لمحاسبة كل من تورط وعبث بمقدرات الشعب الليبي. ثانياً- إعلان موعد انتخابات المجلس البلدي الشرقية وفتح باب الترشح للانتخابات وتسجيل القوائم لانتخاب المجلس البلدي. ثالثاً- وفي حالة تعذر ذلك تكليف مجلس تسييري يسير المرحلة في البلدية إلى حين موعد الانتخابات حفاظاً على المصلحة العامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :