حفل إشهار منظمة أكون للطفولة

حفل إشهار منظمة أكون للطفولة

  • فسانيا :: منى توكا
  • تصوير :: محمد عينين

أقيم في الأيام الماضية حفل إشهار منظمة أكون للطفولة وذلك في مدرج كلية اللغات بجامعة سبها وشهد حفل الإشهار حضور الكاتب العام لجامعة سبها وعدد من شخصيات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة و ناشطي المجتمع المدني وأولياء الأمور والأطفال الذين تم تكريمهم في ختام الحفل.

و قالت رئيسة المنظمة السيدة ” عائشة نور الدين” إن منظمة “أكون” تهدف إلى الوصول لكل طفل متفوق مبدع موهوب يحتاج لتنمية مهاراته لتحقيق أهدافه، ودعمه ليكون نافعا في بناء المجتمع.

وأضافت السيدة “نورالدين” أن منظمة “أكون ” تسعى إلى تدريب فئة متفوقة مبدعة و موهوبة من الأطفال في مجالات مختلفة، و من دون استثناء أطفال التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة الموهوبين.

و أكدت السيدة “نورالدين” أن المنظمة تعمل على توفير برامج تدريبية ذات جودة عالية من حيث المادة العلمية والمدربين، وكذلك إدخال التكنولوجيا في التدريب.

ونوهت “نور الدين” على شروط الحصول على عضوية المنظمة حيث قالت ” يحق لكل طفل من سن الخامسة وحتى الخامسة عشر الحصول على عضوية المنظمة بعد موافقة ولي الأمر موافقة كتابية، وأن يكون قد سدد رسوم العضوية وهي 20 دينارا.

وأضافت” أكون” منظمة مدنية يمنع التطرق فيها إلى الانتماءات القبلية، أو العرقية، أو التطرف الديني .

وعبرت مدير مكتب الإعلام بالمنظمة السيدة “الصالحة الدماري” “أكون” عن تفائلها ببرامج المنظمة حيث قالت إنه ولأول مرة منذ عام2011 إلى الآن تكون هناك منظمة تهتم بالطفل وبالتحديد الفئة العمريه من الخامسة إلى الخامسة عشر بكافة مساحاته وإبداعه وتفوقه.

وأضافت أنه سيكون هناك نشاط قادم تعمل عليه المنظمة بعنوان “المساحات الصديقة ” ستنطلق بالمزامنة مع اليوم العالمي للطفل..

وقال السيد” صالح إبراهيم البي” المدير التنفيذي لمنظمة أكون للطفولة إنه سيكون هناك دورات تدريبية للأطفال الموهوبين ليصلوا إلى مرحلة الاحتراف بالإضافة إلى ورش عمل توعوية لأولياء الأمور و المدرسين في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والإعدادية لتقديم مادة علمية تحاكي ما وصل إليه تطور العصر وتقديم محتوى علمي يساهم في تنشئة الأطفال تنشئة سوية.

وأوضح السيد “البي” أن رسالة “أكون” هي المساهمة في انتقال الطفل الليبي من مرحلة الفوضى والضياع وحالة التشتت والعنصرية التي تأثر بها الأطفال بشكل أو بآخر إلى مرحلة تجعلهم جيلا سويا فعّالا تستطيع أن تبني عليها ليبيا آمالها وتقدم لها الأفضل.

وأكد السيد “البي” أن أكون هي منظمة محلية خالصة حيث تنادى بعض أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة لهذه الفكرة و من ثم تنفيذها، بالإضافة إلى بعض الخيرين الذين سبقوا “أكون” في مجال الطفل كالأستاذ “عبدالقادر الناجم”. وفيما يتعلق بالبرامج السابقة لـ”أكون” قال السيد “البي” قد قامت المنظمة بمسابقة “الطفل المبدع” حيث تناولت عدة جوانب منها جانب الرسم وجانب البرمجة و الإلقاء وأثبتوا تميزهم في المرحلة الأولى للمسابقة “مرحلة التصفيات” حيث تم تكريمهم في ختام الحفل …

وقال” البي” انتقل 25 طفلا للمرحلة الثانية “النهائيات” والتي ستقام في شهر يونيو القادم حيث ستكون هذه المرحلة أكثر عمومية وسيتم دعمها من جهات محلية منهم رجال أعمال وجامعة سبها ومكتبة طرابلس العلمية العالمية.. و أكد السيد” البي” أن لـ”أكون” نظرة مستقبلية لتوسعة حدود برامجها لتشمل عدة مناطق جنوبية وإعطاء دورات وإنشاء مسابقات أو الإشراف عليها، و كذلك عقد شراكات مع المنظمات المعنية بالطفل في الجنوب خاصة وليبيا عامة. وشكر “البي” جمعية شباب الجديد التطوعية التي قدمت لهم مقرها لإقامة المسابقة الأولى وكذلك كونهم من اللجنة المحكمة.

منوها أنه لا مقر للمنظمة في الوقت الحالي…. وشكر “البي” جامعة سبها الراعي الرسمي لحفل الإشهار، ووجه في الختام باسمه واسم المنظمة شكره لصحيفة فسانيا لتغطية هذا الحفل متمنيا أن يكون هناك عمود خاص في الصحيفة للاهتمام بشريحة الطفولة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :