حفل توقيع رواية “أطلال” للكاتب والشاعر عمر رمضان بمدينة سرت

حفل توقيع رواية “أطلال” للكاتب والشاعر عمر رمضان بمدينة سرت

  • خاص فسانيا / سالم الحريك

جرى بمدينة سرت حفل توقيع رواية أطلال للكاتب والأديب والشاعر عمر رمضان اغنية وذلك بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي سرت وعدد من الصحفيين والنشطاء والمثقفين بالمدينة.

و صدرت رواية أطلال عن دار الجابر للنشر والتوزيع وهي من دور النشر الليبية التي نشرت العديد من الأعمال المميزة لعدة كُتاب وأدباء ليبيين كما لها عديد المشاركات في المعارض المحلية والعربية والدولية. عمر رمضان اغنية من سكان مدينة سرت وولد في مدينة بني وليد سنة 1953 وبدأ بحفظ وتعلم القرٱن الكريم في سن مبكرة من حياته في كتاتيب وزوايا بني وليد، والتحق بعدها بمعهد القراءات القرآنية بمدينة البيضاء وتخرج منه عام سنة 1976.

ونُشرت كتاباته في العديد من الصحف المحلية، و أثرى “عمر رمضان” المكتبة الثقافية الليبية بشقيها المرئي والمسموع بباقات مميزة من الأعمال الفنية والبرامج الثقافية والتاريخية والدينية أبرزها؛ على هامش التاريخ وفي الصميم والباهي باهي والله يمسيكم بالخير ومن أجل الأيمان كما كتب نصوص المادة الكلامية للسلسلة التراثية الليبية الشهيرة رفاقة عمر ( النجع ).

كما خاض تجربة واسعة مع الشعر الغنائي حيث تغنى بنصوصه العديد من المطربين الليبيين والعرب وتميزت كلماته بالسلاسة وقوة التعبير، ونال جوائز محلية و دولية، وكرّم في محافل عدة داخل ليبيا وخارجها. و من أهم كتاباته الفنية “سيرة أولاد هلال.. ملحمة الحب والفروسية” والتي تحولت إلى ملحمة رائعة غناها الموسيقار الراحل “محمد حسن” وعدد من الفنانين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :