جولة تفتيشية على السلخانات ببلدية براك الشاطئ

جولة تفتيشية على السلخانات ببلدية براك الشاطئ

فسانيا : زهاية عبدالسلام

  انطلقت ببلدية براك الشاطئ جولة تفتيشية على  السلخانات بمكتب المرافق المحلية والأشغال العامة ، رفقة وحدة السلخانات، والبيطرة بإدارة الإصحاح البيئي بالبلدية، ورفقة جهاز الحرس البلدي.

وأفاد المكتب الإعلامي للمرافق  تم حصر السلخانات ومحلات بيع اللحوم وأثناء الجولة تبين أن السلخانة العامة ببلدية براك الشاطئ غير صالحة ومتهالكة وتحتاج إلى صيانة عاجلة، حيث يتم الذبح في سلخانات خاصة لا تتوفر فيها الشروط الصحية المطلوبة ومن خلال متابعة محلات بيع اللحوم الحمراء والبيضاء تبين أن:

 1.كل العمالة الموجودة في المحلات عمالة وافدة.

2 .كل المحلات ليس بها تراخيص نشاط و مزاولة.

3. لاتوجد شهادات صحية للعمالة.

 4. جل المحلات تفتقر للنظافة العامة.

وجاء في التقرير العام أن كل  المحلات مُلّاكها ليبيّون و مستأجرة من العمالة الوافدة و بدون تراخيص ، و الذبح عشوائي وبدون إشراف بيطري على الحيوانات، وكذلك محلات بيع الدواجن غير صحية تذبح وتُريّش بطريقة غير صحية بمياه ملوثة وغير صحية ولاتخضع إلى أي رقابة بيطرية.

وأكد سيتم إيقاف جميع المحلات والسلخانات بالبلدية التي لا تتوفر فيها جميع الشروط من حيث البناء وثلاجات تخزين اللحوم والتهوية.

وأعلنت الأجهزة التي رافقت الدورية على جميع أصحاب المحلات مراجعة مكتب التراخيص ومكتب الحرس البلدي بالبلدية ومن يتخلف سوف يتحمل المسؤولية القانونية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :