حفل نادي ديوان للثقافة والفنون والأدب بطرابلس

حفل نادي ديوان للثقافة والفنون والأدب بطرابلس

كوثر الفرجاني / تصوير / مصطفى الترهوني 

أقيم مساء امس الاثنين 16-5-2016  حفل استقبال نادي ديوان للثقافة والفنون والأدب ، في حضور عدد من النشطاء والمهتمين بالآداب والفنون والفاعلين بمؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت السيدة (هند العربي) رئيسة مجلس الادارة لنادي ديوان للثقافة والفنون والأدب في كلمة الافتتاح ان هذا النادي هو براح ثقافي يطمح لبناء قاعدة صلبة للثقافة ، ويقدم مختلف الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية ، وخلق نواة تجمع المثقفين والهواة من الشباب للارتقاء بالذائقة الفنية والفكر.

وأضافت (العربي) :  ان نادي ديوان يعمل على تحقيق العديد من الاهداف التي قد تفتح فرص التدريب المجاني قي مختلف مجالات العمل التي قد تفتح فرص للعمل وتبني قاعدة للمشروعات الصغرى والمتوسطة ، كما انه يفتح الباب للمواهب والدفع بالموهوبين من خلال تبني مواهبهم لاستثمارها والوصول بها الى طريق الاحتراف ، وهو ما سيكون استثمار ناجح في العقول المبدعة ، وهو ما يشكل راس المال الحقيقي لنادي ديوان للثقافة والفن والأدب.

1

ويضم النادي  العديد من النشاطات المتنوعة التي تجعل منه مركزا ثقافيا شاملا ، يحتوي على مكتبة ديوان التي تتيح فرص المطالعة الحرة وتبادل الكتب والإعارة بين روادها ، وتتبنى توفير فرص للمؤلفين الجدد من خلال تنسيق حفلات توقيع الكتب  والمؤتمرات الصحفية للمواهب ، ويضم ايضا مقهى ديوان الثقافي الذي يتجمع فيه المثقفين للتباحث في امور الثقافة والنشاط حول الادب الليبي والعربي والعالمي من خلال برامج يتم التخطيط لها وإعدادها مسبقا لتنفيذها بالمقهى .

2

ويفسح نادي ديوان للثقافة والفنون والأدب المجال للعديد من الانشطة التعليمية والفنية للأطفال تحوي تدريبات وورش فنية والتشجيع لممارسة هواية الاطلاع للاستفادة من العطلة الصيفية وتتميه مهاراتهم الابداعية.

03

ويقدم العديد من النشاطات الفنية وورش العمل بالإضافة الى الدورات التدريبية ويفتح المجال امام عرض وترويج المشغولات اليدوية والتراثية للمشروعات الصغرى ، ويسهم في نشر الثقافة المدنية بمعناها الفعلي والشامل.

وفي اختتام حفل استقبال ديوان للثقافة والفنون والأدب افسح المجال للتسجيل وقبل عضوية منتسبي جدد للفريق الذي بدا العمل في هذا المشروع منذ عام في اشارة لمزايا العضوية وقواعد الاشتراك كمساهمة في استمرار الدور التثقيفي الذي يقون به النادي في نشر الثقافة والفكر .

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :