حماد يلتقي مكون الطوارق ويبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي

حماد يلتقي مكون الطوارق ويبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي

اجتمع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية ” أسامة حماد ” ونائب رئيس مجلس الوزراء “سالم الزادمة ” ووزير الدفاع “احميد حومة ” مع أعيان وحكماء مكون الطوارق بمناطق غات وتهالة والعوينات والبركت حيث ناقشوا خلال اللقاء احتياجات بلديات الجنوب الغربي وأوضاع المواطنين في تلك المنطقة.

وصرحت الحكومة أن حماد أصدر تعليمات بالإسراع في استكمال وصيانة مستشفى غات بالكامل وتشكيل لجنة للوقوف على أوضاعه وترفيع مستشفى البركت إلى مستشفى قروي والتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة أوضاع واحتياجات المستشفيات بالمنطقة.

وتعهد حماد بوضع حلول عاجلة من قبل وزارة التعليم لمدارس المنطقة من أجل توسعتها وصيانتها، وتوفير حافلتين لنقل الطلبة من مدارس المناطق البعيدة، وتوفير سيارة شفط مياه لمنطقة وادي عتبة.

وكانت وزارة الحكم المحلي بالحكومة المكلفة من مجلس النواب قد سيّلت مبالغ مالية لتسيير العمل بكافة بلديات الجنوب الغربي لمواجهة المختنقات العاجلة

بحسب تصريح لوكيل الوزارة أبوبكر مصادف الزوي. وأثنى وفد مجلس شيوخ قبائل الطوارق برئاسة الشيخ ” محمد عبد الكريم ” على جهود الحكومة في مواجهة أزمة الطقس والفيضانات التي حصلت خلال الفترة الماضية بالمنطقة ، و إرسال رئاسة الوزراء وفداً رفيع المستوى للوقوف على أوضاع المنطقة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :