( حملة (أمي صحتك تهمنا افحصي وطمنينا ) للتوعوية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي

( حملة (أمي صحتك تهمنا افحصي وطمنينا ) للتوعوية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي

فسانيا : زهرة موسى

باشر مركز سبها الطبي برعاية هيئة التأمين الطبي فرع سبها اليوم الأحد 15 مايو 2022 الدورة التدريبية والحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي للعناصر الطبية والطبية المساعدة بمناطق الجنوب تحت شعار (أمي صحتك تهمنا افحصي وطمنينا ) بقاعة صندوق التضامن .

و حضر فعاليات إطلاق الحملة رئيس لجنة الإدارة بهيئة التأمين الطبي ومدير مركز سبها الطبي والطبيبات المحاضرات والاستشاريين وموظفى هيئة التأمين الطبي .

وذكر المكتب الإعلامي لمركز سبها الطبي أنه ” افتتح اللقاء بكلمة عمر أحمد الأمين رئيس لجنة الإدارة بهيئة التأمين الطبي الذى أكد في كلمته بأن هيئة التأمين الطبي ومن ضمن أهدافها توعية العناصر الطبية والطبية المساعدة والمشاركة فى الورش والندوات والمؤتمرات لكي تحظى بالكفاءة العالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة لأن الوقاية خير من العلاج نتمنى للجميع الصحة ودوام العافية.

وشدد” الدكتور عبد الرحمن عريش مدير مركز سبها الطبي بأن هذه الدورة مخالفة للدورات السابقة لأنها تدريب وتطبيق فمن خلال هذه الدورة سيتم الترتيب لافتتاح عيادة بشكل دائم بمركز سبها الطبي للكشف المستمر على حالات السرطان وغيرها من الحالات.

و تحدث عريش” عن برنامج تأهيل العناصر الطبية والطبية المساعدة في أغلب مناطق الجنوب بإشراف هيئة التامين الطبي وهذه خطوة كبيرة من الهيئة حتى يستمر العمل والعطاء والجهد لرفع كفاءة الموجودين نتمنى التوفيق للجميع .

أفادت ” الدكتورة ناجية أعبيد ” أن هذا البرنامج أعد لرفع كفاءة العناصر الطبية والطبية المساعدة وفتح عيادة لمعالجة حالات سرطان الثدي و سيتم ذلك من خلال التدريب المستمر بشكل يومي بورش عمل من داخل مركز سبها الطبي إلى جانب التطبيق العملي لمدة خمسة أيام في العيادة .

و أوضحت سيكون التدريب على جهاز الماموغرام جهاز الالتراساوند في العيادة , إلى جانب هذه الورش سيكون هناك يوم توعوي للسيدات بالمدينة وكشف مجاني في المسرح الشعبي سبها , إضافة لهذا ستكون هناك زيارات لبلديات الجنوب الليبي.

و نوهت ” إذا استمررنا في رفع نسب الوعي بالتدريب و بالكشف المبكر على الأورام بإذن الله لن نضطر لإجراء العمليات الجراحية ولا الكيماوي ولا الأشعة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :