حملة توعوية عن مخلفات الحرب بمدارس سبها

حملة توعوية عن مخلفات الحرب بمدارس سبها

  • فسانيا :: عزيزة محمد

شرعت منظمة حقول حرة التابعة للمركز الليبي المعنية بالتوعية بمخلفات الحروب في حملة توعوية لطلاب المدارس واستهدفت خلال حملتها 5 مدارس من بينها مؤسسة نجوم فزان للتعليم الحر الواقعة بمنطقة اقعيد سبها . هذا وقد صرح لصحيفة فسانيا عضو فريق منظمة حقول حرة التابعة للمركز الليبي المعتصم بالله أحمد بأن الهدف من تنظيم هذه الحملة التي تستمر لعدة أسابيع هو التوعية بمخاطر مخلفات الحرب والألغام التي عانت منها مدينة سبها نتيجة الحروب التي مرت بها فيما سبق .

وأضاف : نقوم نحن كفريق في هذه الحملة بزيارة أغلب المدارس داخل مدينة سبها وفي جميع المراحل التعليمية ونشرح لطلاب المدارس الابتدائية نظراً لصغر سنهم بالقصص المصورة لكي يستوعبوا الفكرة المراد توصيلها لهم وكذلك توزيع بعض القصص المصورة لكي يقوموا بقراءتها والتي هي عبارة عن شرح وتوضيح لبعض المجسمات التي من الممكن أن تشكل خطرا عندما يتم لمسها أو العبث بها .

وأشار : كذلك نشرح لطلاب المراحل المتقدمة الإعدادية والثانوية عن طريق المطويات التي توضح لهم كيفية التعامل مع هذه المخلفات التي تشكل الكثير من المخاطر إذا ما انفجرت عن طريق الاستخدام الخاطئ لها أو إذا تم حرقها . وقال مختار الزروق مشرف بمدرسة نجوم فزان للتعليم الحر الحقيقة نحن سعداء جدا بهذا الفريق المشكل من مجموعة من الشباب المتميزين ، أعجبتني جدا طريقة شرحهم المصحوبة بالرسوم فالصورة تعبر أكثر من الكلام وترسَخُ في ذهن المتلقي خاصة إذا كان هذا المتلقي طفلا .

وأكد : بسبب إجراء الامتحانات لطلبة الفترة الصباحية جاءنا الشباب في المرحلة المسائية وانسجم معهم الأطفال جدا وطلبوا إعادة القصة المصورة أكثر من مرة وانتهى اليوم بكثير من الامتنان من قبلنا على وعد أن يزورنا الفريق بعد الامتحانات ليباشر التدريب مع طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :