حملة صيانة و ترميم مدينة آغرم الأثرية بالبركت

حملة صيانة و ترميم مدينة آغرم الأثرية بالبركت

بادر فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بمدينة غات بإطلاق حملة لصيانة وترميم ونظافة بعض أجزاء المدينة الأثرية القديمة (آغرم) بالبركت.

و قد شارك لفيف من الأهالي بمدينة البركت في الحملة التطوعية لترميم المدينة القديمة (آغرم) في أقصى الجنوب الغربي بليبيا وسط أجواء رائعة، وكما رحب الأهالي بهذه المبادرات التي يقوم بها المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وفق دوره في المحافظة على التراث الثقافي والإنساني والتي تعزز من قيم التماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وفي ذات السياق ” شدد مدير إدارة الفروع بالمنطقة الجنوبية أ. مسعود أبوشيبة في اجتماعه الأخير مع مديري فروع المنطقة الجنوبية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان على الاهتمام بالتراث التاريخي والثقافي. وأشاد بالتنوع الثقافي داخل المجتمع الليبي وأنه من المميزات التي يمتاز بها المجتمع الليبي.

وفي زيارتها الأخيرة أكدت عضو مجلس الإدارة بالمجلس الوطني أ. سليمة بن نزهة على زيادة الاهتمام بالمدن التاريخية والتراثية وأن حماية التراث الثقافي واستدامته هي إحدى الركائز المهمة الاستراتيجية الثقافية للدولة الليبية.

وصرح مدير الفرع بمدينة غات أ. شعبان الطاهر أن المدينة القديمة آغرم تمثل وتلعب دوراً في توحيد العلاقات الأخوية بين سكان المنطقة، ومساهمة المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان لإعادة ترميمها ويؤكد حرصه على تعزيز تلك الروابط والعلاقات المجتمعية وحمايته للتراث الثقافي والإنساني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :