حملة لحصر الحفر الصغيرة والمتوسطة ببلدية سبها

حملة لحصر الحفر الصغيرة والمتوسطة ببلدية سبها

  • فسانيا :: محمد عينين

أطلق فريق رؤية سبها 20/30 حملة تهدف لحصر كافة الحفر الصغيرة والمتوسطة داخل المناطق الأكثر ازدحاما بالبلدية ، وذلك بالتعاون مع قطاع الإسكان والمرافق وشركة الأشغال العامة بالبلدية ، وتهدف الحملة إلى حل مشكلة الازدحام المروري داخل المدينة. قال” الطاهر أبوبكر عضو فريق رؤية 20/30 إن هذه الحملة تأتي ضمن خطة فريق عمل رؤية 20/30وهذا الفريق يعمل على وضع خطط مستقبلية لمدة عشر سنوات وذلك لمحاولة الضغط على المواطنين داخل البلدية، وهذه الخطة شاملة فهي اقتصادية تنموية زراعية أمنية وتحمل تسعة ملفات من ضمنها ملف الإسكان والمرافق.

وإضاف ” أن رئيس هذا الملف الخاص برؤية الدكتور أحمد الجندي قد جاءت فكرة إطلاق حملة فريق رؤية 20/30بعد أن رأينا أن البنية التحتية قابلة لبناء الأفكار والخطط المستقبلية. أفاد” أنه رأينا أن هنالك مختنقات مرورية تعاني منها المدينة وكانت نتيجة وجود هذه الحفر ، والتي قد تسبب فيها المواطنون بصورة ارتجالية نتيجة لوجود مطبات أو برك الصرف الصحي وتسبب ذلك في از

دحام مروري مثلا كالذي نشاهده الآن أمام المصرف التجاري على سبيل المثال نتيجة برك مياه الصرف الصحي. وذكر ” أن فكرة ترميم هذه الحفر جاءت في الأماكن الحيوية وتم حصر الأماكن من خلال هذه الحملة والتي ستكون على مراحل و المرحلة الأولى هي المعروفة بتجربة قبل عيد الأضحي. وبدورنا رأينا أنه لابد أن يكون ضمن فريق هذه الحملة فريق هندسي مختص لدراسة الحفر الصغيرة ويبدأ في ترميمها قبل الكبيرة، وذلك قبل إطلاق الحملة. وأشار إلى أنه ” بعد تواصلنا مع الأستاذ عادل الغالي مدير مكتب الإسكان والمرافق تم عرض هذه الفكرة عليه وبادر بأن يكون ضمن فريق العمل وتواصل مع كل المهندسين بقطاع الإسكان والمرافق وكان الكل متعاونا معنا وقام الفريق بحصر الحفر والمختنقات داخل البلدية كخطوة أولى وقد توصل الفريق أن الطريق الذي نحتاج إلى ترميمها تحتاج 15 ألف متر مربع من مادة الإسفلت.

وأعرب ” فور الانتهاء من هذه الحملة سنتوجه إلى كل الجهات الداعمة ومن ضمنها القطاعات الخدمية إضافة إلى المواطنين بكل الشرائح، إضافة إلى المنطقة العسكرية. وبين ” أنه تم عقد أول جلسة خلال هذه الحملة بمقر شركة الأشغال العامة كجهة تنفيذية وتمتلك الإمكانيات وبحضور شركة النظافة وقطاع الإسكان والمرافق وشركة المياه والصرف الصحي. مضيفا أن هناك شركات قدمت لنا وعودا بتوفير مادة الإسفلت خلال المدة القادمة ونحن على تواصل معها إضافة إلى الجهات الداعمة فالحملة تهدف إلى زرع الثقة بين المواطن وفريق رؤية 20/30 خاصة وأن المواطن الآن بات لا يثق بأي جهة تحاول تقديم الخدمات وسنعمل خلال المدة القادمة على ملف التوعية القانونية للمواطنين وما عليهم من حقوق وواجبات إضافة إلى ملف التنمية البشرية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :