حوارية بمدينة سبها تعنى بشريحة ذوي الإعاقة

حوارية بمدينة سبها تعنى بشريحة ذوي الإعاقة

فسانيا : بية خويطر

  ناقشت الجلسة الحوارية التي عقدت بمكتبة اليونسكو بسبها بعنوان ” رفيق الدرب ” تعنى بشريحة ذوي الإعاقة . وأدار الجلسة الأستاذ ” عبدالله السعيدي ” أحد أعضاء هذه الشريحة بحضور عدد من السيدات الكفيفات ومنتسبات الصالون الثقافي النسائي ، وعدد من منتسبي الجمعيات والمنظمات المعنية والمهتمة بذوي الإعاقة ولفيف من المثقفين والباحثين في مجال الشؤون الاجتماعية ومن المهتمين بهذا المجال .

وبحثت الجلسة إمكانية تأسيس مركز يهتم بالمكفوفين على مستوى المنطقة الجنوبية ويؤمن له احتياجاته العلاجية والصحية والثقافية .

وطالب المشاركون فيها بالعمل على إنشاء مركز خاص بتعليم وإيواء المكفوفين في عاصمة الجنوب سبها ، و الضغط على الجهات المسؤولة لإيجاد حلول لإنشاء مركز للمكفوفين ، و تأهيل كوادر متخصصة لتعليم الأشخاص المكفوفين ، و دعم الأشخاص ذوي الإعاقة واكتشاف مواهبهم والاستفادة منها.

وأوصوا بالعمل على التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتكثيف الحملات الإعلامية ، و العمل على تنظيم جلسات توعوية للمكفوفين وأولياء أمورهم .

ودعوا في توصياتهم بتوحيد جهود المكفوفين وتكليف وفد من بينهم لمقابلة رئيس الحكومة وإيصال صوتهم وتنفيذ مطالبهم ، كما دعوا رجال الأعمال إلى المساهمة في دعم هذه الشريحة من خلال توفير الأجهزة والمعدات التقنية التي يحتاجها المكفوفون .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :