خدمات متواصلة لمكتب مصلحة الأحوال المدينة المهدية ببلدية سبها

خدمات متواصلة لمكتب مصلحة الأحوال المدينة المهدية ببلدية سبها

تقرير :: محمد عينين

يعمل مكتب مصلحة الأحوال المدينة بمحلة المهدية بإمكانيات بسيطة في سبيل تقديم خدمة هادفة للمواطن داخل محلة المهدية وخارجها إلا أنه بالكاد يرضي مواطني هذه المحلة.
السيد علي حمد القايدي رئيس مكتب مصلحة الأحوال المدينة بمحلة المهدية أوضح قائلاً بداية نشكركم على هذه البادرة لمتابعة مشاكل مكاتب مصلحة الأحوال المدينة داخل بلدية سبها.
وأضاف : أن مكتب مصلحة الأحوال المدنية بهذه المحلة يقدم خدماته لكافة المواطنين دون استثناء فالمكتب قام مؤخراً بفتح مكتب لاستخراج شهادات الميلاد وكذلك إنهاء المعاملات الإدارية المصرفية بمحلة المهدية. كذلك قام المكتب بفتح مكتب خاص بتصوير جوازات السفر وكل ذلك لغرض خدمة المواطن.
وأشار أن مكتب مصلحة الأحوال المدنية يحاول متابعة كل ما يحدت داخل محلة المهدية رغم الظروف الصعبة وحالة الانفلات الأمني الذي تعانيه البلدية تسبتت في حالة قصور وصفها مواطنون على حد تعبيرهم بينما تناسى البعض الحالة الأمنية التي تعانيها أغلب المصالح الحكومية.
وأضاف نحن نعاني من إشكالية عدم التفاهم مع إدارة التفتيش التابعة لمصحلة الجوازات برغم أنها تقوم بعملها اليومي ولكن على الجهات المعنية بها. فمكتب مصلحة الأحوال تابع إدارياً للمجلس البلدي وسنعمل خلال الأسابيع القادمة على دعوة كافة مخاتير مكاتب مصلحة الأحوال بديوان المجلس من أجل وضع آلية تنظيمية تختص بها كل إدارة وعدم تدخل مكتب التفتيش في عمل مكاتب المصلحة.
يذكر أن مصلحة الأحوال بكافة محلات البلدية لم تجد حلولاً جذرية لمشكل التصوير فالكتير منها ينتقده المواطن ويتهم الموظفين بالوساطة والمحسوبية أثناء ترددهم عليها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :