دورة تدريبية في مجالات التمريض والإسعافات بأوجلة

دورة تدريبية في مجالات التمريض والإسعافات بأوجلة

فسانيا : آمال بلقاسم

 نظمت عضو المجلس البلدي لبلديّة أوجلة، فضيلة بترون بالتعاون مع الهلال الأحمر فرع جالو، دورة تدريبية تهدف إلى تطوير قدرات الشباب في مجالات التمريض والإسعافات الأولية.

وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية أن الدورة كانت بالتنسيق مع مدير المركز مهيدي مسعد، وتلقى المشاركون تدريباً مكثفاً سيستمر لمدة 45 يوماً.

وذكر أن هذه الدورة لها اهمية في تعزيز الوعي الصحي والوقاية من الإصابات الناجمة عن الإسعاف الخاطئ ، وأيضا تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية بشكل صحيح وفعال.

وأشارت بترون إلى أن هذه الدورة سيكون لها أثر إيجابي في تخفيف الضغط على المؤسسات الصحية المحلية، وخاصة على مستشفى أوجلة القروي، الذي يعاني من نقص في الكوادر الطبية المساعدة، وخاصة فيما يتعلق بالعنصر الرجالي.

وأضافت أنه بفضل المشاركة في هذه الدورة، سيكون المتدربون مؤهلين للعمل في المستشفى وتقديم الخدمات الصحية للمرضى، خصوصا في الفترة الليلية.

واختتمت بترون بالشكر والتقدير للشباب المشاركين في الدورة، والذين أظهروا حرصاً واهتماماً كبيرين في تطوير أنفسهم في مجال الطب المساعد.

وأيضا عبرت عن تقديرها وشكرها للهلال الأحمر فرع جالو وجميع العاملين به على تعاونهم ودعمهم لهذه المبادرة الهامة، التي تهدف للنهوض بالواقع الصحي في منطقة أوجلة، وتعزيز الرعاية الصحية في المجتمع.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :