المفوضية العليا للانتخابات تمدد تسجيل الناخبين

المفوضية العليا للانتخابات تمدد تسجيل الناخبين

 فسانيا :: عثمان البوسيفي 

عقد ت المفوضية العليا للانتخابات بمقرها بمدينة طرابلس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن البدء في تسجيل الناخبين في الخارج بداية من يوم 6 فبراير الجاري وتمديد تسجيل الناخبين حتى منتصف فبراير الجاري.

أكد عماد السائح ، رئيس المفوضية في بداية حديثه عن أن عملية التسجيل حققت أرقاماً من شأنها أن تضفي المزيد من المصداقية على العمليات الانتخابية المقبلة الأمر الذي يجعل المفوضية مطمئنة لتحقق أحد أهم الشروط الفنية للعملية الانتخابية.

وأشار إلى أن التعدي على سجل الناخبين هو تعد على آمال الليبيين وطموحاتهم في بناء دولة ديمقراطية أساسها العدل والمساواة، وأكد مجددا بأنهم لن يكونوا بأي حال في صف أولئك المعتدين .

وأضاف أن منظومة تسجيل الناخبين معدة وفق أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال برمجيات الحماية وشدد على أن عملية تسجيل الناخبين مراقبة دولياً من قبل خبراء ومستشاري الأمم المتحدة الذين يتابعون عن كثب كافة الإجراءات الفنية التى  تقوم بها الكوادر الليبية المتخصصة في هذا المجال .

وفيما يخص تسجيل الليبيين المقيمين في الخارج قال إن جميع الترتيبات قد اتخذت من أجل أن تبدأ العملية في موعدها المقرر وهو السادس من هذا الشهر مع التأكيد على توفير كل السبل من أجل مشاركتهم في عملية التصويت بما يتلاءم وأوضاعهم في الدول التى يقيمون بها .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :