دور الاعلام في تعزيز المشاركة الانتخابية

دور الاعلام في تعزيز المشاركة الانتخابية

فسانيا :: زهرة موسى

نظم مكتب الادارة الانتخابية بسبها صباح اليوم الأربعاء 20 من ديسمبر الجاري ، لجلسة حوارية حول دور الاعلام في تعزيز المشاركة الانتخابية ، وذلك بقاعة إدارة جامعة سبها . وارتكزت الجلسة على ثلاث وسائل ( تقييم أداء وسائل الاعلام خلال الانتخابات ، تحديات التي تواجهها وسائل الاعلام في تغطية أدوار التوعية الانتخابية ، تحديد نقاط العلاقة بين المفوضية ووسائل الاعلام – ( المسئولية التوعوية على عاتق الطرفين ) .

و حضر الجلسة إعلاميين و مراسلين صحفيين و مدراء مؤسسات إعلامية بسبها ، و أعضاء هيئة تدريس بقسم الاعلام جامعة سبها . أفادت ” سليمة بن نزهة ” رئيس تحرير صحيفة فسانيا أنه ” الاعلام هي الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الديمقراطية ، نحن نحتاج إلى عمل منظم أكثر من حاجتنا إلى عمل مدعوم ، فنحن كصحيفة فسانيا فردنا صفحات للتغطية الاعلامية لمجريات العملية الانتخابية وذلك مبادرتنا منا دون أن تتواصل معنا المفوضية ، فلهذا أتمنى أن يكون هناك تواصل بين المفوضية ووسائل الاعلامية ، حتى تعمل الأخيرة على نقل إزالة سوء الفهم بين الموطن و المفوضية .

و قال ” خالد رمضان عضو هيئة التدريس بجامعة سبها قسم الاعلام ” الاعلام و المفوضية شركين مهمين فالانتخابات النزيهة لا تحتاج إلى الشفافية فقط بل تحتاج إلى إعلام يظهر مجريات العملية السياسية ، فله1ذا نحتاج إلى تمكين الاعلاميين من الحصول على المعلومات خلال تغطياتهم للعملية السياسية ، وكذلك يجب إقامة دورات تدريبية للاعلاميين حتى يستطيعوا تغطية مجريات العملية الانتخابية بشكل المطلوب . ذكر ” وليد بكاكو مراسل صحفي ” ما لاحظته هو عدم التوازن في تغطية لمجريات العملية الانتخابية ، فيتم التركيز أكثر على المناطق الغربية و الشرقية من البلاد أكثر من التركيز على مناطق الجنوبية ، خاصة في القنوات الفضائية فلهذا أتمنى أن يتم منح نفس المساحة للمناطق الجنوبية مستقبلا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :