رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان يجتمع بمديرة حماية الطفل في بعثة اليونيسيف UNICEF

رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان يجتمع بمديرة حماية الطفل في بعثة اليونيسيف UNICEF

فسانيا :: زهرة موسى

استقبل المستشار القضائي الدكتور عمر الحجازي رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في مكتبه بمنطقة سيدي المصري في العاصمة طرابلس السيدة يوكوا أوسارا مديرة حماية الطفل في بعثة اليونيسيف بليبيا ومستشار البعثة في مجال عدالة الأحداث السيد. إبراهيم محمد ، وحضر اللقاء مدير إدارة التعاون الدولي بالمجلس ومستشار رئيس المجلس.

وصرح الدكتور عمر الحجازي بأن اللقاء تطرق إلى إقامة تعاون فعال بين المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وبعثة اليونيسيف في مجال تعزيز حقوق الإنسان وبالأخص حماية الطفولة.

وأوضح رئيس المجلس استهللنا اللقاء بتقديم لمحة من طرف رئيس المجلس عن الاختصاصات الموكلة للمجلس بموجب القانون رقم ( 5 ) لسنة 2011 م، والجهود المبذولة من طرفه لتعزير حقوق الإنسان في ليبيا.

وأشار كما تم استعراض أولويات واحتياجات المجلس في هذا الإطار من خلال التعرف على أنشطة وبرامج المجلس وإمكانية تقديم المساعدة الفنية والتقنية للكوادر الوطنية العاملة بالمجلس في مجالات الرصد والتقييم وكتابة التقارير والزيارات للأماكن السالبة للحرية وبالأخص أماكن حجز الأحداث الذين هم في تماس مع القانون .

وقد أبدت مديرة حماية الطفل في بعثة اليونيسيف استعداد البعثة لدراسة احتياجات وأولويات المجلس وتقديم مقترح للبرامج والأنشطة التي بالإمكان تنفيذها لصالح المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ، وكذلك تضمينها ضمن خطة عمل البعثة للسنة الحالية والسنوات القادمة

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :