رئيس غرفة التجارة والصناعة و الزراعة بطبرق : التقينا بمندوب صندوق النقد الدولى فى ليبيا من الجانب الليبى والفرنسي

رئيس غرفة التجارة والصناعة و الزراعة بطبرق : التقينا بمندوب صندوق النقد الدولى فى ليبيا من الجانب الليبى والفرنسي

طبرق :: محمد شحات

نظمت السفارة الفرنسية لدي ليبيا يومي السبت والأحد 11 و 12 مارس الجاري بالفضاء التابع للمعهد الفرنسي بتونس مهرجانا بعنوان “من أجل ليبيا “

و بحسب رئيس غرفة التجارة والصناعة و الزراعة إبراهيم الجراري بأن علي هامش المؤتمر التقينا بمندوب صندوق النقد الدولى فى ليبيا من الجانب الليبى والفرنسي ، و السيدة بريجيت كورمى سفيرة فرنسا لدي ليبيا .

وأكد الجراري بأنه وجه سؤالا لمندوب النقد الدولي حول كيفية عودة السيولة الى القطاع المصرفى وعودة الثقة، بين رجال الاعمال والمصارف ، وكذلك عودة سعر الدينار الليبى امام العملات الأجنبية من اجل رفع معاناة المواطن الليبى واستقرار الاقتصاد الليبى حيث رد مندوب صندوق النقد الدولى فى ليبيا .

قائلا أن صدور منشورات عدة وتخبط من البنك المركزي الليبى هو سبب مايحصل من تدهور إقتصاد ليبيا وكذلك وجود مصرفين مركزين فى الشرق والغرب وتحديد 400 دولار للمواطن والذى كان سببه حرق مصرف الامان طرابلس ، مشددا على فتح اعتمادات لجميع المواد ، ورفع قيمة ، الرسوم الجمركية بأقل تقدير.

هذا وفى لقاء الجرارى مع السيدة بريجيت كورمى سفيرة فرنسا فى ليبيا قدم شكره وتقديره لدولة فرنسا على موقفها الثابت والعادل مع الشعب الليبى ، موجها لها الدعوة لزيارة طبرق و المنطقة الشرقية لدراسة و بحث فرص الأستثمار بين ليبيا و فرنسا و فتح علاقات إقتصادية مع ليبيا ، محذرآ أى دولة ترغب فى علاقات إقتصادية مع ليبيا عليها إحترام سيادة الدولة الليبية وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للبلاد.

يشار بأن هذه التظاهرة تهدف إلى الاحتفال بخصوصية التراث الذي تزخر به ليبيا، وهي خصوصية ثقافية ثرية ومتنوعة، حسب المعهد، و سيطلع الحاضرون على جوانب من المطبخ الليبي والعادات الغذائية في ليبيا، فضلا عن الاستماع إلى مقاطع موسيقية في فن المالوف والزكرة والطوارق.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :