رئيس نادي الشرارة يزور مركز التوحد فزان

رئيس نادي الشرارة يزور مركز التوحد فزان

سبها :: موسى عبد الكريم

قام رئيس نادي الشرارة الثقافي الاجتماعي المستشار عمر علي ابوسعدة وعدد من اللاعبين والإداريين بزيارة مركز التوحد ، و ذلك بهدف حصر المشكلات التي تعيق عمل المركز، وقدموا أدوية و معدات طبية وألعاب لأطفال المركز.
قال ” عمر علي أبو سعده ” رئيس نادي الشرارة الثقافي الاجتماعي ” قمنا بزيارة إلى مركز التوحد اليوم لنشكر هذا المركز على مجهوداته ، كما حاولنا أن نبعث رسالة من خلال هذا اللقاء لكل الأندية في الجنوب خاصة وليبيا عامة ، بأنه.. يجب الاهتمام بهذه الشريحة ، خاصة بهذا الوقت وبهذه الظروف التي تمر بها البلد ، من حيث توفير العلاج وكل الإمكانيات التي تلزم المركز .

أضاف : ” جمعة بن هيبة ” عضو اللجنة المشكلة بملف الصحة سبها ورئيس لجنة التواصل ببلديات المنطقة الجنوبية ” بعد أن باشرنا بهذا البرنامج بخصوص الصحة استهدفناأطفال التوحد لأن هذه الفئة تعتبر مهمشة ، و لهذا يجب أن ندعمها من كل الجوانب و من كل الجهات خاصة من قبل الدولة ، ونحن على دراية بالظروف القاهرة التي تمر بها البلاد، وعلاج مثل هذه الحالات غالي الثمن ، وليس متوفرا داخل مدينة سبها ، ولهذا كلجنة ورئيس تواصل البلديات خاطبنا الصحة وعملنا على برنامج صحي يتعلق بعلاج ” السكري والضغط ” وبإذن الله سوف يتم دعم المركز من الدولة.
وأشار” قمنا بزيارتهم وأحضرنا بعض احتياجات العيادة “المعدات الطبية ” ووفرنا للعيادة الطبيب محمد ” استشاري مخ وأعصاب”، كل الشكر للسيد رئيس نادي الشرارة على مجهوداته وأهنؤه على روحه وعلى وطنيته وهذا إن دل فإنما يدل على أن هذا الإنسان يشعر بمعانات الآخرين ، ولن يتوقف عملنا داخل المركز ، بل ستكون الانطلاقة وهدفنا تقديم الأفضل لهؤلاء الأطفال بعون الله .
وأضافت “سعدة محمد امحمد” نائبة مدير مركز التوحد، أولا أتوجه بالشكر إلى إدارة نادي الشرارة بتقديم الهدايا للطلبة وقاموا بتقديم درع للمركز وشهادة شكر وتقدير وشعار النادي ونتمنى أن تكون الزيارات متكررة والاهتمام أكثر من قبل الجميع بهذه الفئة ,نحن نبذل أقصى جهدنا من أجل الاهتمام بهؤلاء الأطفال لأنهم أطفالنا ويعتبر هذا النادي من أهم الأندية لأن الأطفال ذوي الإعاقات لديهم عجز أكثر من غيرهم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :