رابطة شباب الغريفة تساهم بتنفيذ مشاريع صغرى

رابطة شباب الغريفة تساهم بتنفيذ مشاريع صغرى

 ساهمت رابطة شباب الغريفة للعمل التطوعي بتنفيذ عديد المشاريع بالمدينة ، و كذلك اهتمت الرابطة بدعم أصحاب المشاريع الصغرى. وبالرغم من قلة الإمكانيات المادية ل ( رابطة شباب الغريفة للعمل التطوعي ) إلا أن حماس وعزيمة الشباب في العمل التطوعي جعلهم يقومون بإنشاء عدد من الأعمال الصغرى في المنطقة وما زالوا يواصلون جهودهم التطوعية

. حيث بادروا بالاهتمام برواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة، وذلك لأهمية الأمر ، خصوصا في وقتنا الحالي مما تشهده البلاد من تخبط الأسواق المحلية في ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية ، ومن الأسباب الأساسية في ارتفاع الأسعار إهمال الإنتاج الوطني المحلي ، حيث لايوجد الاهتمام به أو دعمه.

وذكرت صفحة الرابطة على مواقع التواصل الاجتماعي أنه ” عدم وجود خطة استراتيجية في هذا الجانب من شأنها أن تساهم في استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وأكدت على أن ” الجوانب التي يجب التركيز عليها هي دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة من أجل المساهمة في خلق فرص عمل للشباب والعاطلين عن العمل مما يساهم في تقليل البطالة ولو بنسبة 1% كلما كان التركيز على الدعم والتحفيز على هذا الجانب قد نصل إلى مرحلة نسبيا تكون جيدة.

 ويذكر أنه ” من ضمن الأهداف الاستراتيجية الوطنية للمنتدى هي ترسيخ أهمية بناء المشاريع الصغرى والمتوسطة في المنطقة والتشجيع على استمرار المبادرات الاقتصادية لما لها من أهمية كبيرة ، التركيز على إقامة ندوات حوارية ومؤتمرات اقتصادية من أجل معرفة أهمية هذا الجانب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :