لَـجْـنَـة الْـخَـنْـسَاء بِبرَاك الشّـاطِئ تَـكْـسِر رُوتِينَ الامْـتِـحَـانَـات

لَـجْـنَـة الْـخَـنْـسَاء بِبرَاك الشّـاطِئ تَـكْـسِر رُوتِينَ الامْـتِـحَـانَـات

خاص :: فسانيا

بعيدا عن روتين الامتحانات الرتيبة عملت لجنة الخنساء براك حيث يمتحن طلبة مدرسة حطين وطالبات مدرسة الخنساء تحت إشراف رئيسة اللجنة المعلمة فتحيه علي أحمد المفتشه التربوية والمراقبان المعلمة فاطمة الفرجاني و المعلم محمد سعد محمد . التقت فسانيا فتحية علي أحمد رئيسة اللجنة التي تحدثت معنا بحماس قائلة بدأنا الامتحانات يوم 27/6 على مدار فترتين صباحا ومساء.. وأضافت : بدأنا العمل بتنظيم وتفقد الطلبة وطلبت مسعفا صحيا وفكرت في كسر الجليد بيننا نحن والطلبة ونزع الخوف والقلق ، وبعد توزيع اللجان تعارفنا عرفناهم باللجنة ووضحنا لهم حقوقهم وواجباتهم وكيف تتم عملية التظليل وتم دخولهم القاعات ووزعت عليهم قصاصات مكتوب فيها الدعاء قبل توزيع الأسئلة وبعد ثلاثة أيام أصبح الطلبة يرددون الدعاء جماعه وهم في القاعات دون أن يطلب منهم أحد ذلك . ووضحت فتحية : منحتهم كبسولة تربوية يوميا كما أسميتها وهي نصائح لكلا الجنسين على حِدة وفّرت لهم المياه الباردة بشكل يومي وتعاون معنا في ذلك صندوق الزكاة لمدة ثلاثة أيام وأيضا ولي أمر الطالبة أمباركه خليفة وإداره المدرسة واللجنة باقي الأيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وأشارت : لتخفيف ضغط ماده الرياضيات قمنا بتوزيع نعناع اخضر على المقاعد والممرات ورششنا الماء البارد والمزهر ومارسنا تمارين للعينين والأصابع . وأكدت كانت الأسئلة واضحة ولم يشتكِ أحد من الطلبة ، لم نسجل أي محاولات غش . ونوهت في نهاية الامتحانات أعطينا الطلبة محاضرة حول فكرة النجاح والانتقال للثانوي ودارت المحاضرة حول سؤال واحد ماذا يعني أن أنجح وأنتقل للثانوية ، هل معنى ذلك أني كبرت أو هي مرحله انتقال من الطفولة إلى النضج أو المراهقة… تساؤلات كيف أتعامل مع المبنى الجديد.. الزملاء الجدد .المنهج.. السلوك ..الأخلاق . وختمت حديثها معنا الحقيقة أنا سعيدة جدا بهذه التجربة رغم أن البعض حاول تخويفي منها . وأشكر كل الزملاء والطلبة الذين ساندونا لإتمام المهمة بنجاح.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :