ربيانة:  تحرير 42 مهاجراً بعد خطفهم 6 أشهر

ربيانة:  تحرير 42 مهاجراً بعد خطفهم 6 أشهر

تمكنت الجهات الأمنية ببلدية ربيانة من «تحرير» 42 مهاجراً غير نظامي، عثر عليهم في منزل مهجور، بمنطقة ربيانة التي تقع على بعد150 كيلومتراً عن مدينة الكفرة.

وقالت مديرية الأمن بربيانة، إن المواطن التشادي الجنسية (ح. ت) (26 عاماً) قدِم إلى قسم النجدة، وكانت عليه آثار تعذيب، وأبلغ أفراد الأمن بأنه «هرب من وكر للهجرة كان محبوساً به منذ أكثر من ستة أشهر».

وأضافت مديرية الأمن في تصريح صحافي، أن قوة أمنية توجهت إلى الوكر المُبلغ عنه بعد إخطار النيابة العامة، وتبين لها أنه «عبارة عن منزل قديم مهجور، بمنطقة الزاوية القديمة، عثر بداخله على 42 مهاجراً، أغلبهم من الأطفال، وعليهم جميعاً آثار تعذيب».

وأشارت إلى أنه «تم القبض على أحد أفراد العصابة»، معترفاً بأن وظيفته في التشكيل، «تحويل الأموال التي يتم الحصول عليها من مساومة أسر المهاجرين، نظير إطلاق سراحهم بعد تعذيبهم»،.

ونوهت المديرية إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإنسانية حيال المهاجرين من عناية صحية وإعاشة، قبل إحالتهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة بربيانة.

وشدد مدير أمن ربيانة العقيد جابر عبد الكريم، على تكثيف الجهود والدوريات لمكافحة الهجرة غير المشروعة، عبر الدروب الصحراوية على الحدود الليبية. بجانب التصدي لعمليات «الاتجار بالبشر».

وكان وزير الداخلية بحث مع رئيسي جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة، وحرس الحدود محمد الخوجة، ومحمد المرجاني، كيفية منع تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى الأراضي الليبية، ومكافحة عمليات الاتجار بالبشر ومنع عمليات التهريب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :