سبها وحارس القرون السبعة

سبها وحارس القرون السبعة

أعلن صباح الثلاثاء 26/9/2017 عن صدور رواية (حارس القرون السبعة) من مدينة حيفا الفلسطينية، للأديب والشاعر أحمد بشير العيلة حيث ستشارك به الدار في معرض عمان الدولي للكتاب الذي سيبدأ في 4/10/2017 جناح D22 جاءت الرواية في 24 فصلاً تناولت فصولها الأولى تفاصيل وأحداث اختار الكاتب مدينة سبها بالجنوب الليبي مسرحاً لها .
ختمت الرواية بنبذة عن الكاتب جاء فيها:
أحمد بشير العيلة شاعر وروائي وأديب فلسطيني من مواليد عام 1966 .عضو اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين. عمل مديرًا لعدد من المراكز الإعلامية، ومدير تحرير ومنسق تحرير لعدد من المجلات والصحف ومعدًا ومنتج برامج، ورئيسًا لمنظمة عَمار للتنمية الشبابية، كما ترأس عددًا من اللجان التحضيرية لمؤتمرات علمية واقتصادية، ومراسلًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا). واشتغل في العمل الإذاعي في إعداد وتقديم البرامج في إذاعات مختلفة لأكثر من ربع قرن. كما أسس وترأس المركز الإعلامي لجامعة العرب الطبية. ويعمل حالياً في حقل التعليم نشرت له ثلاثة دواوين: بدأ النخيل (1990 ،) أوردة الباب المغلق (2007 ،)هموم الذي لا بلاد لأبنائه )2012 .)وله عديد المخطوطات، منها خمسة دواوين شعرية وروايتان ومجموعة قصصية وكتب أخرى تجمع بين الدراسات والتأملات أدرج اسمه في عدة معاجم وموسوعات عربية منها معجم البابطين، ودليل كتاب فلسطين، ومعجم الكتاب الفلسطينيين، والموسوعة ا لكبرى للشعراء العرب بين سنوات 1956و-2006 الجزء الأول، وموسوعة أعلام فلسطين؛ من القرن الأول حتى القرن الخامس هجري – من القرن السابع حتى القرن الحادي والعشرين، وشعراء فلسطين في القرن العشرين، وديوان الشعر الفلسطيني؛ جامعة الإمارات العربية المتحدة. نشرت له مقالات وقصائد في الصحف والمجلات العربية كالناقد والجيل والقدس العربي وأخبار الأدب وأدب ونقد والثقافة العربية والعرب والزمان اللندنيتين وصحف ليبية وفلسطينية عدة. أجريت معه عدة لقاءات إذاعية. شارك في عديد المؤتمرات والندوات ٍ من طرابلس وبنغازي. كتبت عنه المهرجانات الأدبية الليبية ّ عدة دراسات أكاديمية حول منتوجه الشعري، وأقرت بعض قصائده في مقررات النقد الأدبي في عدد من الجامعات العربية في مصر وفلسطين وليبيا.
أسرة صحيفة فسانيا تتقدم بأحر التهاني للكاتب والشاعر والأديب أحمد بشير العيلة بمناسبة هذه الإضافة القيمة للأدب والثقافة العالمية والعربية .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :