سيالة يجري سلسلة من اللقاءات

سيالة يجري سلسلة من اللقاءات

أجرى وزير الخارجية الليبي بحكومة الوفاق الوطني، السيد/ محمد الطاهر حمودة سيالة يوم الثلاثاء الموافق 20/09/2016 خلال تواجده في نيويورك بالولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ال71، سلسلة من اللقاءات مع مجموعة من نظرائه وزراء الخارجية من الدول العربية الشقيقة وكذلك وزراء خارجية الدول الصديقة الغربية والأفريقية وغيرها من الدول والمنظمات المهتمة بالشأن الليبي. ومن بين الوزراء الذين إلتقى بهم معالي وزير الخارجية وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، والدكتور إبراهيم غندور وزير خارجية السودان، ورئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي الدكتورة نكوسازانا زوما، وسباستيان كورتس وزير خارجية النمسا، وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار.

حيث تناولت اللقاءات الوضع السياسي والأمني والاقتصادي الراهن في ليبيا وسبل دعم المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني من أجل إستكمال تطبيق الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات برعاية الأمم المتحدة، وكيفية تذليل الصعاب التي تعرقل تنفيذه.

هذا وقد تلقى معالي وزير الخارجية الليبي تطمينات وتأكيدات من كافة الوزراء الذين إلتقاهم على إستعداد دولهم لتقديم الدعم والمساندة لحكومة الوفاق الوطني، متمنيين سرعة عودة الأمن والسلام إلى ليبيا للعب دورها في استقرار وتنمية المنطقة. كما تم التطرق إلى مجموعة من المواضيع الإقليمية ذات الإهتمام المشترك ومن بين ها قضايا الهجرة غير الشرعية وأمن الحدود ومكافحة الإرهاب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :