صدر حديثا

صدر حديثا

عن مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة وطباعة وتوزيع مكتبة الكون صدرت الطبعة الأولى 2020 من كتاب (الفساد والغضب-الربيع الدامي) للأستاذ سليمان البيوضي والدكتور رافع الطبيب.يقول الأستاذ البيوضي في مقدمة الكتاب:نقدم رؤية مشتركة تعتمد في مقارباتها على الواقعية والتماثل في فهم الحالة الليبية وتقديمها للمجتمع المحلي والدولي كما هي وعلى علاتها….

أتصور كل ذاك الكم من الهجومات غير المبررة التي يمكن أن تثير كثيرين سيحاولون نسف كل هذا الجهد..أدعوهم من الأسطر الأولى أن يردوا الحجة بالحجة ويصدروا كتاب بمراجع واضحة تفند كل ما سيأتي في هذا الكتاب، أما أوصياء الله وعلماؤهم الربانيون فالحقيقة أوسع من أن تغطيها فتوى مكتوبة بحبر الدم!!

محتويات الكتاب:القسم الأول بقلم أ. سليمان البيوضيالمحور الأول : التحولات الاجتماعية في ليبيا المحور الثاني : الحرب على الإرهاب .. التوريط والتورطالمحور الثالث : السلطة العليا والهيمنة على العاصمةالمحور الرابع : الحرب المنسية في ليبيا الصراع الدولي على مراكز توزيع الطاقةالقسم الثاني : بقلم د. رافع الطبيبليبيا دولة غنية تتجه نحو الافلاسالنفط الليبي عماد الاقتصاد والدولةداعش والارهاب والثروة النفطيةالفساد كثقافة راسخةالتلاعب بالأموال المجمدةالقاعدة وداعش : مسارات الارهاب داخل الفوضى الليبيةماذا بعد انهيار داعش في سرتالتهريب: الاقتصاد المسلح للمليشيات الليبية–

للطلب والحجزواتساب : 00201553004878فايبر : 00218925581491

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :