صدى فسانيا تنظم دورة في التحرير والتصوير الصحفي

صدى فسانيا تنظم دورة في التحرير والتصوير الصحفي

فسانيا : منى شها  

   نظمت مؤسسة صدى فسانيا للإعلام والصحافة، بالتعاون مع فرع مفوضية المجتمع المدني بسبها دورة تدريبية في مجال تحرير وإعداد الخبر الصحفي، لموظفي المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مكتب سبها، والمكتب الإعلامي بمديرية أمن منفذ مطار سبها الدولي، وعدد من  المواهب والهواة في المجال الصحفي.

وشملت الدورة التي أقيمت بمقر صحيفة فسانيا، التعريف بالخبر الصحفي وعناصره، وفنون الكتابة الصحفية وأنواعها والفروق بينها، وكيفية كتابة الخبر وطرقه وجمع المعلومات والضوابط وتقنيات ومهارات الكتابة، بالإضافة إلى تمارين عملية وأنشطة تفاعلية، على أساسيات تحرير وكتابة الخبر الصحفي، مع التعريج على الأخطاء الشائعة في كتابة الأخبار، بإشراف المدربة الصحفية ” منى توكا”.

هذا وتناولت الدورة التي استمرت لمدة ثمانية أيام جانبا من التصوير الصحفي و أساسياته بإشراف الصحفية” بية خويطر “

ومن جانبها أكدت رئيس تحرير صحيفة فسانيا  “سليمة بن نزهه” دعمها لمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى التوعية والتثقيف والتدريب في مختلف المجالات.

 موضحة “بن نزهة” أهمية هذه الدورة في أحد مجالات الإعلام المتعددة، والتي ستعقبها دورات أخرى لعدد من مكاتب المجلس بمختلف مناطق الجنوب بنفس النهج، والتي من شأنها أن تساهم في التطوير من عمل الإعلام المحلي، وتوحيد الخطاب الإعلامي، وخاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد بشكل عام، والجنوب بشكل خاص.

مبدية “بن نزهة” استعداد الصحيفة لتدريب و دعم كافة الإعلاميين في المجتمع المدني، داعية مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية في الجنوب، إلى إقامة برامج لتوعية المجتمع بمختلف شرائحه وفئاته في تقصي الأخبار من مصادرها، والتعاون والتكاثف من أجل تدريب الكوادر في مجال الإعلام، لنبذ خطاب الكراهية ومحاربة الأخبار المضللة التي تستهدف زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :