صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا ينطلق في تهيئة ثلاثة مدارس في جنزور

صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا ينطلق في تهيئة ثلاثة مدارس في جنزور

يعد هذا الحدث إشارة إنطلاق سلسة من المشاريع التي يعتزم الصندوق تنفيذها في 13 بلدية واقعة في طرابلس الكبرى حيث سلّم  صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا كل من مدرسة الوطن العربي ومدرسة جنزور الثناوية ومدرسة غرب جنزور لأحد المقاولين للانطلاق في صيانتهم وتأهيلهم.

وقد تم تسليم هذه المؤسسات التعليمية خلال حفل حضره كل من السيد فرج عبان، عميد بلدية جنزور، والسيد عبد الكريم عمران، مراقب التعليم بالبلدية، والسيد سلطان هجييف، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا.

وتأتي عملية تهيئة المدارس المذكورة أعلاه في إطار قائمة مشاريع يعتزم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا تنفيذها في طرابلس الكبرى.

وقال مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، السيد هجييف، لدى حضوره حفل التسليم الذي انتظم بمقر بلدية جنزور:

“اليوم، وقبل بداية شهر رمضان نعطي إشارة إنطلاق مشاريع صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بمدينة طرابلس. صحبة عميد بلدية جنزور، السيد عبان وعدد من المسؤولين بقطاع التعليم في جنزور نسعى إلى ضمان تماشي المشاريع المقرر تنفيذها مع احتياجات سكان مدينة طرابلس”. وأضاف السيد هجيف: “أتطلع إلى القيام بزيارة أخرى لمدينة جنزور لرؤية نتائج ملموسة للدعم الذي نعمل على تقديمه.”

من جهته قال عميد بلدية جنزور، السيد فرج عبان:

“أود أن أتوجه بجزيل الشكر إلى كل من وزارة التخطيط بحكومة الوفاق الوطني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمهما لجنزور على اعتبار أن مدينتنا تحتاج إلى دعم عاجل. سوف تساهم عملية صيانة وتأهيل المدارس في جنزور في تحسين جودة التعليم وتعزيز الأمن بالمنطقة.”

يشار إلى أن صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا والذي يعد مبادرة تقودها حكومة الوفاق الوطني ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تنفيذها، يعمل حاليا على مساعدة السلطات المحلية في بنغازي وككلة وسرت وسبها وأوباري و وبني وليد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية الحيوية مثل المدارس والمستشفيات وتزويد البلديات بمعدات أساسية (مثل مضخات المياه وسيارات الإسعاف).

وبهدف تقديم المساعدة إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، قام صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بتوسيع الرقعة الجغرافية التي تغطيها مشاريعه لتشمل 13 بلدية واقعة في طرابلس الكبرى. وتضم قائمة المشاريع التي سيتم تنفيذها في طرابلس والبالغ عددها  151 مشروعا، صيانة عدد ستة مدارس وتزويد خمسة مراكز صحية متواجدة في كل بلدية من البلديات المستهدفة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :