ضبط شخص وشقيقه بتهمة بسرقة وتزوير صك

ضبط شخص وشقيقه بتهمة بسرقة وتزوير صك

تمكن مركز شرطة المدينة ببنغازي من القبض على شخص متهم بصرف وتزوير صك مسروق من مركبة مواطن وبمساعدة شقيقه الذي يعمل بأحد المصارف. ووفق بيان مديرية أمن بنغازي فإن ذلك جاء استجابةً لشكوى المواطن أ.أ.ع ضد مجهول قام بسرقة صك مصرفي وبطاقة شخصية من مركبته بالفندق البلدي.

وأفاد المشتكي أنه تأخر في فتح المحضر ظناً منه أن الصك والبطاقة موجودتان بالمنزل وبالاستفسار عن حسابه لدى المصرف اتضح أنه تم سحب أكبر من القيمة المالية للصك حيث أن الصك كانت قيمته5000 آلاف دينار والقيمة المسحوبة 15.000ألف دينار.

وأوضحت المديرية أن رئيس المركز العميد محمود احبيش أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وبمُتابعة رئيس وحدة التحقيق والتحريات النقيب محمد الترهوني تم خروج أعضاء التحريات لجمع أكبر قدر من المعلومات عن الفاعل وتم التواصل مع إدارة المصرف والبحث عن هوية من قام بسحب القيمة المالية للصك والتزوير وتم تحديد هوية الفاعل وتحديد محل سكنه وتم إعداد كمين مُحكم وضبطه والانتقال به إلى المركز وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ر.خ.م من مواليد 1980 واعترف أنه من قام بصرف الصك وكانت القيمة المكتوبة 5000 آلاف دينار وقام بتزويرها ووضع رقم واحد وكتابة القيمة 15.000 ألف دينار وكانت أيضا خانة الحروف فارغة مما ساعده على عملية التزوير.

وأفاد أيضا أن من قام بمساعدته هو شقيقه المدعو ع.خ.م من مواليد 1972 كونه يعمل موظفاً بالمصرف وتم انتقال أعضاء التحريات وضبط المدعو ع.خ.م والانتقال به إلى المركز وبالاستدلال معه أفاد أنه قام بأخذ الصك من شقيقه وأنه لم يطلع على القيمة المالية للصك وقام بكتابة اسمه خلف الصك وإعطائه لموظف الحسابات كي تتم عملية الصرف.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :