ضبط متهمين بتعدين العملات الرقمية بمصراتة وزليتن

ضبط متهمين بتعدين العملات الرقمية بمصراتة وزليتن

في إطار التعاون والتنسيق الأمني بين مكونات وزارة الداخلية ضبطت دوريات فرع إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة الوسطى بالإدارة العامة للعمليات الأمنية و دوريات جهاز شرطة البيئة مزرعة لتعدين العملات الرقمية بمدينة زليتن يتم داخلها صهر النضائد والمعادن.

ومن خلال التفتيش عثر على معدات تستخدم في تعدين العملات الرقمية (منظومة التحويل الرقمية وكذلك المبردات الخاصة بها والتي تعمل بالجهد الكهربائي العالي “التيرة”).

كما تم ضبط أشخاص داخل الموقع من جنسية أجنبية من مشغلي هذه المنظومات بالإضافة إلى ضبط كافة المعدات الإلكترونية التي عثر عليها.

وتم تحريز المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها إلى الجهات المختصة.

وقال رئيس جهاز الشرطة البيئية العقيد “مصطفى القديم” إن من يدير أماكن عمليات “تعدين البتكوين” أجانب يحملون الجنسية الصينية بالتعاون مع أشخاص ليبيين.

وأضاف القديم في تصريح صحفي، أن عملية اكتشاف أماكن التعدين في مصراتة وزليتن جاءت ضمن الحملة البيئية التي أطلقها الجهاز بالتعاون مع جهاز إنفاذ القانون لمتابعة المخلفات البيئية.

وأكد القديم أن الأماكن التي اكتشفت في طرابلس ومصراتة وزليتن، أقفلت بتعليمات من النائب العام، إلى حين حضور المختصين في الأمر للنظر في القضية بحسب قوله.

ووفقا للقديم فإن موقع مصراتة وجد به 74 جهازا وعدد 2 محول كهربائي، و10فنيين صينيين، فيما عثر في موقع زليتن على 100 ألف جهاز يديرها 60 فنيا من الصين إضافة إلى ورشة مختصة بالصيانة في المدينة.

وكان مكتب النائب العام قد أعلن عن إجراء تفتيش قضائي في أحد المواقع بمصراتة، فيما أظهرت التحقيقات النيابية وجود موقعين آخرين في طرابلس ومصراتة استخدمه الموقوفون مقرا لهم لممارسة تعدين العملات الرقمية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :