ضبط 128 كيلو جراما من الكوكايين الخام في ميناء بنغازي البحري

ضبط 128 كيلو جراما من الكوكايين الخام في ميناء بنغازي البحري

تمكن عناصر جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بالتعاون مع اللواء طارق بن زياد، من ضبط كمية ضخمة من مادة الكوكايين المخدرة مخبأة في إحدى الحاويات بميناء بنغازي البحري.

وحسب المكتب الإعلامي للجهاز أنه بناء على ورود معلومات تفيد بوجود شحنة من مادة الكوكايين مخبأة ضمن شحنة من فاكهة الموز قادمة من دولة الإكوادور إلى ميناء بنغازي، فتم تشكيل فريق للتقصي وجمع المعلومات وبالتنسيق مع النيابة ومصلحة الجمارك للتعامل مع المعلومة وضبط الشحنة.

وأفاد أن العناصر الأمنية قاموا بتفتيش الحاويات القادمة من دولة الإكوادور والتي وصلت لميناء بنغازي وقاموا بإخضاعها للكشف على الماسح الضوئي والذي أظهر وجود كمية من مخدر الكوكايين مخبأة في أرضية حاويتين.

وأكد أنه تم ضبط كمية من المخدر وإخضاعها للتحليل وتبين أنها مادة كوكايين خام ووزنها 128 كيلو جراما. مضيفا أن عمليات التحقيق كشفت أن أحد أعضاء مصلحة الجمارك بالميناء متورط في تسهيل دخول المواد المخدرة.

والجدير بالذكر أنه تم القبض على بعض المتورطين في جلب المادة المخدرة وجاري التحري وضبط وإحضار كامل أفراد الشبكة المتورطة في دخول المخدرات إلى البلاد. مشيرا أن القيمة المالية للشحنة المضبوطة تقدر بحوالي مئتين وأربعة وعشرين مليون دينار ليبي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :