طلبة الشهادتي الثانوية والإعدادية يحتجون على قرار إلغاء الأسئلة الإسترشادية

طلبة الشهادتي الثانوية والإعدادية يحتجون على قرار إلغاء الأسئلة الإسترشادية

نظم طلبة الشهادتي الثانوية والإعدادية بمدينة بني وليد، وقفة احتجاجية لاعتراضهم على قرار وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، بإلغاء الأسئلة الاسترشادية لتسهيل دخولهم الامتحانات النهائية لعام 2022 واعربوا الطلبة المحتجون: أن الأسئلة الاسترشادية حق شرعي للطالب، ولها دور كبير في نجاح الخطة التعليمية، خاصة في الفترة السابقة والحالية المعقدة، نظرًا للعجز الحاصل في عدد من المواد بسبب جائحة «كورونا» وعدم توفير كافة الكتب الدراسية .

وأكدوا : أنهم مرحلون من السنة الأولى إلى الثانية والثالثة دون وجود تحصيل علمي، مما أثر عليهم سلبًا في الشهادة الثانوية باعتبار المناهج الدراسية مرتبطة ببعضها البعض.

وأشاروا إلى : أن تقليص عدد أيام الدراسة إلى ثلاثة أيام في الأسبوع فقط أثر على التحصيل والاستيعاب العلمي للطالب دون اكتمال شرح المنهج العلمي المحدد من قبل الوزارة.

وطالبوا : يجب أن تكون الأسئلة الاسترشادية مرتبة حسب الدروس والأبواب لسهولة التحضير الجيد من قبل المعلم والطالب. يذكر ان : وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ، ألغت الأسئلة الاسترشادية التي كانت الوزارة قررتها خلال فترة حكومة الوفاق الوطني السابقة بداية جائحة كورونا التي فرضت قيودا وتسببت في تعطيل العملية التعليمية لأكثر من مرة بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب إصابة الطلاب والمعلمين بالفيروس.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :