عرض عسكري للقوات المسلحة ببلدية سبها

عرض عسكري للقوات المسلحة ببلدية سبها

 سبها :: محمد عينين :: موسى عبد الكريم 

بحضور العميد رمضان البرعصي آمر منطقة سبها العسكرية والسيد حامد رافع عميد بلدية سبها ومدير أمن سبها ومؤسسات المجتمع المدني قدمت الوحدات التابعة للمؤسسة العسكرية بالبلدية عرضاً عسكرياً أظهرت فيه جهوزيتها لحماية المنطقة العسكرية.

ومن جهته أوضح: العميد جماعة أحمد نحيي كل من كان متواجداً لحضور العرض العسكري سواء كان مؤسسات مجتمع مدني أو ضباط وجنود عسكريين.

وأضاف أن هذه اللحظة  كان ينتظرها أبناء المؤسسة العسكرية رغم الظروف والعوائق وقلة الإمكانيات  تنادى أبناء المؤسسة العسكرية للمساهمة في تفعيل عملها.

وأشار نحن بحاجة لتعاون أهل فزان وعمداء البلديات ومديرو مديريات الأمن وأعيان وحكماء بلديات المنطقة الجنوبية في احتضان القوات المسلحة كونها ليست عدوا  للشعب فهناك من يحاول الترويج بهدف تشويه المؤسسة العسكرية لدى قبائل  المنطقة كونه واهما، فدور المؤسسة العسكرية  وجد للدفاع عن الوطن والمواطن.

من جانبه أوضح العميد رمضان البرعصي آمر المنطقة العسكرية  أن أي وحدة عسكرية غير منضبطة سيتم استبعادها من قوات الجيش.

وأشار أنه في الوقت الحالي تخضع الوحدات العسكرية بمنطقة سبها لفترة اختبار من قبل القيادة العامة وها هي وسائل الإعلام تنقل ما يحدت بالصوت والصورة لتبين مستوى الضبط والربط عند الوحدات العسكرية بمنطقة سبها.

وأكد نشكر كل الحضور بداية من عميد بلدية سبها ومؤسسات المجتمع المدني فهدا العرض أوضح بأن هناك وحدات عسكرية نظامية ببلدية سبها رغم الشائعات التي تناولتها وسائل الإعلام أن من يتواجد بالمنطقة العسكرية عبارة عن مرتزقة ومتطوعين.

ونوه أن الخطة التي سنعمل بها وبتعاون ضباط المنطقة لن تنجح دون تعاون الجميع كجسم واحد.

من جانبه أضاف حامد رافع عميد بلدية سبها باسمي وباسم عمداء بلديات المنطقة نشكر آمر منطقة سبها وجميع الضباط على هذا العرض الذي أوضح أن هناك وحدات عسكرية قتالية بمدينة سبها قادرة على حماية الوطن والمواطن ونأمل من هذه الوحدات التعاون مع رجال الأمن في حماية الوطن والمواطن.

كذلك تم بعد نهاية عرض الوحدات العسكرية تفقد أحوال الموقوفين داخل السجن وقام آمر منطقة سبها بمناقشتهم ومعرفة أسباب ارتكابهم للجرائم.

يذكر أن آمر منطقة سبها يجتمع للمرة التانية بوحدات الجيش مند تعيينه آمرا لها ووعد بتحسين مستوى الأمن داخل المنطقة بشكل عام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :