عضو بارز بالكونغرس يلمح إلى تخليه عن معارضة بيع “أف-16” لتركيا

عضو بارز بالكونغرس يلمح إلى تخليه عن معارضة بيع “أف-16” لتركيا

فسانيا وكالات

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، بوب مينينديز، الاثنين، إن هناك “هدوءا” مؤقتا في “عدوان تركيا على جيرانها”، موضحا أنه يجري محادثات مع إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشأن التعليق الذي فرضه على المبيعات الأميركية المستقبلية لطائرات (أف-16) المقاتلة إلى أنقرة، وفقا للوكالة “رويترز”.

وأضاف مينينديز، وهو ديمقراطي، في مقابلة إنه بينما لا يزال لديه مخاوف بشأن تركيا، يمكنه اتخاذ قرار، في غضون الأسبوع المقبل، بشأن التعليق.

وجاءت تصريحاته في اليوم الذي وافق فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على إحالة طلب السويد الانضمام لحلف شمال الأطلسي إلى البرلمان.

ولدى سؤاله عما إذا كان هذا التقدم قد يدفعه إلى إعادة النظر في تحفظه الطويل على بيع الطائرات المقاتلة لتركيا، قال مينينديز: “نجري محادثات مع الإدارة.. إذا تمكنت (إدارة بايدن) من إيجاد طريقة لضمان توقف عدوان تركيا على جيرانها، وهو ما حدث في الأشهر العديدة الماضية، فهذا عظيم لكن يجب أن يكون هناك واقع دائم”.

وقال مينينديز أيضا إن هناك حاجة إلى سبيل “لتعزيز أمن اليونان” والحصول على “تأكيدات بشأن الإجراءات المستقبلية”.

وردا على سؤال عن المدة التي قد يستغرقها اتخاذ قرار بشأن الإبقاء على تعليق مبيعات (أف-16) لتركيا، قال مينينديز، “من المحتمل.. الأسبوع المقبل”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :