عودة المياه لمعظم أحياء مدينة سبها

عودة المياه لمعظم أحياء مدينة سبها

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

عادت امدادات المياه جزئيا إلى معظم أحياء مدينة سبها اليومين الماضيين ، مع استمرار انقطاعها لساعت طويلة في المزارع خارج المدينة، وذلك بعد عودة الكهرباء بشكل متقطع.
وقال مدير الشئون الادارية بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي بسبها سالم الدندون لفسانيا، إن مضخات آبار المدينة استأنفت عملها بشكل متقطع، بسبب عدم ثبات التيار الكهربائي الذي ينقطع كل خمس ساعات، موضحا أن مضخات المزارع تحتاج إلى تيار ثابت يمكنها من العمل.
من جهته أوضح أحد المزارعين بسبها محمد مختار الحضيري لفسانيا، إنه لم يتمكن من سقاية مزروعاته منذ أكثر من إسبوعين، موضحا أنه حاول تشغيل مولد كهربائي لكن قدرته لم تشغل مضخة البئر.
وأكد الحضيري أن استمرار انقطاع الماء قد يتسبب في هلاك المزروعات وسط صعوبة نقل المياه إلى المزارع بسبب الاضطرابات الأمنية.
من جهته أكد الموظف بإدارة توزيع شركة الكهرباء الجنوبية عبدالرحمن الباشا لفسانيا، إن الشركة تمكنت من توفير أكثر من 100ميغاوات، وتسعى لتوفير كمية اكبر حتى يتحسن آداء الشبكة، وهو ما يساعد على تشغيل مضخات المزارع وعودة المياه بشكل منتظم.
يذكر أن مدينة سبها شهدت انقطاع المياه لأكثر من إسبوعين على خلفية انقطاع الكهرباء بشكل شبه متواصل منذ الخامس من يناير الجاري، قبل ان تعود تدريجيا في العشرين من نفس الشهر.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :