عودة تشغيل معمل ميكانيك التربة بقسم الهندسة المدنية

عودة تشغيل معمل ميكانيك التربة بقسم الهندسة المدنية

فسانيا : عثمان عبدالرحمن  

أعلنت كلية الهندسة بجامعة الشاطئ عن إعادة تشغيل وتجهيز معمل ميكانيك التربة بقسم الهندسة المدنية بعد انتهاء أعمال الصيانة والإصلاح الشاملة.

وأوضح الدكتور عبدالقادر عبدالرحمن حسن، المسؤول المباشر والتنفيذي لأعمال الصيانة، أن المعمل يُعد أحد أبرز المعامل الهندسية في القسم، وقد تمت معالجة الأعطال التي كانت تؤثر على عمل الأجهزة منذ أكثر من عشر سنوات، بما في ذلك جهاز القص المباشر وجهاز اختبار انضغاطية التربة وجهاز مخروط السقوط وجهاز الهيدروميتر.

وأكد أن المعمل بات قادرًا على العمل بكفاءة تامة وزيادة القدرة العملية لمختبر التربة بشكل ملحوظ ، بالإضافة إلى إمكانية إجراء أكثر من 12 تجربة بكفاءة ودقة عالية في المعمل.

وتابع عبدالرحمن ، أن المعمل يلتزم بأعلى معايير الجودة ويفرض إجراءات سلامة صارمة على الطلاب والفنيين العاملين فيه.

وأضاف محمد النوير، رئيس القسم، أن أعمال التطوير والصيانة مستمرة في القسم، وأن فريقا فنيا يعمل حاليا على صيانة جهاز القص ثلاثي المحاور لتمكينه من العمل في المستقبل القريب.

مشيرا إلى أن  معمل ميكانيك التربة قد وصل إلى الحد الذي يسمح له بتلبية متطلبات العملية التعليمية بشكل كامل، مؤكدا استعدادهم التام  لتلبية احتياجات سوق العمل في مجال حلول المشاكل التربوية للشركات الخاصة والحكومية.

ومن جهته أكد “ناصر أبوهمود”، عميد الكلية، أن هذه الصيانة الشاملة والتجهيزات الحديثة تعكس التزام جامعة وادي الشاطئ وكلية الهندسة بتوفير بيئة تعليمية وبحثية متقدمة، وتوفير فرص تعليمية مميزة للطلاب وتمكينهم من اكتساب المهارات العملية اللازمة لسوق العمل ، وتعزيز  العلاقة بين الجامعة والقطاع الصناعي للتعاون المستدام بينهما.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :