فعاليات منتدى الشباب القيادي

فعاليات منتدى الشباب القيادي

  • فسانيا :: أحمد التواتي

انطلق مشروع منتدى الشباب الذي ينظمة نادي المناظرة و الحوار بسبها في المسرح الشعبي، و الذي يهدف إلى تطوير المعرفة لدى الشباب ويستهدف مختلف المكونات في المدينة.

قالت : أميرة نوري رئيسة نادي المناظرة و الحوار سبها إن مشروع منتدى الشباب المقام بدعم من وزارة الخارجية الإيطالية ومنظمة الهجرة الدولية بالشراكة بين منظمة فزان ليبيا ومنظمة الحوار والمناظرة سبها، و الذي يهدف إلى تطوير المعرفة لدى الشباب وأيضاً تكوين قيادات شبابية فاعلة لإدماجهم في العمل السياسي و الاجتماعي.

أضافت : هذا المشروع له عدة مراحل تعتمد على مجموعة من التدريبات التي تقدم لهؤلاء الشباب في مجالات عدة بداية من التدريب عن المبادئ السياسية ” وتعريف هؤلاء الشباب بمبادئ السياسية و أنظمة الحكم ، و كذلك تحدثنا عن السلطة المحلية و الإدارة المحلية ، و أيضا يتحدث عن إدارة النزاع و الصراع” وتحويره ، إضافة إلى التدريب التواصل الفاعل وبناء العلاقات، و كذلك المناصرة والقيام بحملات مناصرة “ويتخلل الخمس تدريبات وخمس ورش العمل هذه ثلاثة جلسات حوارية تهدف إلى جمع الشباب مع مجموعة من صناع القرار داخل مجتمع مدينة سبها. أشارت : بداية الجلسة الأولى” ستكون مع المجلس البلدي سبها للحديث عن إشكاليات الإدارة والسلطة المحلية، و تقديم مشاريع من هؤلاء الشباب وأفكار وحلول للجهات المختصة. أما مرحلة الجلسة الثانية” ستتحدث عن الانتماء و الهوية داخل مجتمع مدينة سبها و لدينا جلسة ثالثة بإذن الله تعالى.

نوهت : إلى الآن يستهدف هذا التدريب 44 شابا و شابة من مختلف مكونات مدينة سبها في أول تدريب من نوعه، للأمانه يهدف إلى صنع قيادات شبابية بالتحديد في المجال السياسي ومجال بناء الشباب في القدرات السياسة و الاجتماعية وشكراً.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :