فعالية تثقيفية حول الروبوتات الذكية بجامعة الشاطئ

فعالية تثقيفية حول الروبوتات الذكية بجامعة الشاطئ

فسانيا : منى شها

   نظم بقسم الهندسة الميكانيكية والطاقات المتجددة بكلية الهندسة بجامعة الشاطئ فعالية تثقيفية عن الروبوتات الذكية، بحضور عميد الكلية و وكيل الشؤون العلمية بالجامعة ووكيل الشؤون العلمية بالكلية مع رؤساء الأقسام والإدارات  وأعضاء هيئة التدريس بالقسم وطلبة من مختلف الأقسام الهندسية.

و استهل الفعالية الأستاذ مختار ارحومة عضو هيئة التدريس بالقسم ورئيس نادي الروبوتات بالجامعة بمحاضره عامة عن الروبوتات، قدم  فيها شرح مفصل عن الروبوتات وآلية عملها وصناعتها، معتبرا أن الروبوتات بتصميماتها تقارب بشكل كبير شكل البشر مع ما يضاف إليها من تقنيات متطورة زودت بها لتتمكن من محاكاة سلوك البشر سواء في الصوت وطريقة الكلام والحركة وحتى تعابير الوجه.

وتحدث عن الهدف من صناعته لمثل هذه الآلات، حيث يحاول في ذلك أن يفهم البشر من خلال خلق روبوتات نابضة بالحياة، مستعرضا نماذج من خبراته والروبوتات التي شاهدها وكيف تتجاوب مع الأسئلة التي تُطرح عليها.

وبعد انتهاء المحاضرة استعرض الطالب عثمان أبوبكر أحد طلبة القسم خبراته في تطوير الروبوتات، و مشواره مع فريقه   Lybotics ghost team  في المشاركة في  المسابقة الإقليمية للروبوتات بمدينة طرابلس، ووصولهم إلى النهائي المؤهل إلى البطولة الدولية في الولايات المتحدة، ثم استعرض الروبوت الذي تمت المشاركة به وآلية عمله وماهي الصعوبات التي تواجه هكذا أعمال.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :