فعالية ثقافية بسبها تجسد تضامن ليبيا مع درنة في مواجهة الكارثة البيئية

فعالية ثقافية بسبها تجسد تضامن ليبيا مع درنة في مواجهة الكارثة البيئية

  نظمت جمعية أصدقاء مكتبة اليونسكو بسبها وجماعة الأربعاء أصبوحة ثقافية بعنوان: “فزان تبكي درنة وأهلها” تعبيرًا عن تضامنهم مع سكان درنة في الكارثة البيئية التي تعرضت لها المدينة نتيجة السيول الجارفة المتسببة عن العاصفة دانيال.

شملت الفعالية العديد من الفقرات، بمشاركة العديد من الشعراء والكتاب والأدباء في سبها، وتضمنت قراءات شعرية وكلمات عزاء ومواساة، بالإضافة إلى افتتاح سجل وطني للعزاء.

قدم المشاركون في الفعالية العديد من القصائد الشعرية والكلمات التي عبّرت عن الحزن والأسى والتعاطف في مواجهة المصيبة الجلل التي ألمت بالمنطقة الشرقية، وخاصةً مدينة درنة المتضررة، حيث تسببت في خسائر فادحة من سكانها وجرفت المباني والبنية التحتية وتركت آثاراً كارثية.

أبرزت القصائد والكلمات مدى تلاحم وتضامن أبناء الشعب الليبي مع سكان درنة والمناطق المجاورة، حيث تجسدت في هبة واحدة من أجل تقديم الدعم والمساندة بكل أشكالها، وأكدت على أصالة الشعب في التماسك والتعاون في وجه المحن، مهما ازداد تباعد المسافات.

اختتمت الفعالية بفتح سجل وطني للعزاء للمشاركين ليتمكنوا من تسجيل تعازيهم وكلماتهم حول هذه المصيبة الجلل التي ألمت بمدينة درنة وأهلها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :