كشف صيدلية تبيع دواءً غير قابل للتداول التجاري

كشف صيدلية تبيع دواءً غير قابل للتداول التجاري

  تمكن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من القبض على القائم ببيع دواء مخصص لمرضى سرطان الدم  لإحدى الصيدليات. مؤكدا أن هذا الدواء يستورد عن طريق وزارة الصحة الليبية ليصرف للمرضى بالمجان وغير قابل للتداول التجاري .

وصرح رئيس قسم البحث الجنائي بالمديرية المقدم” خالد الرابحي ” أنه وردت معلومات للقسم بتواجد إحدى الصيدليات بالمدينة تبيع منتجا طبيا  يستورد عن طريق وزارة الصحة.

وأكد فور وصول البلاغ باشر عناصر التحري للتأكد من صحة المعلومات ورصد الصيدلية المعنية بناءً عليه تم إعداد كمين وذلك بتكليف أحد أعضاء التحري بقسم البحث بالمديرية بهذه المهمة وهي الدخول للصيدلية وطلب ذلك الدواء والذي يحمل اسم ( Imatinib )  المخصص لعلاج مرضى سرطان الدم تحصل على فاتورة عرض بيع الدواء بقيمة 3000 دينار للعلبة . وتبين أن علبة الدواء تحتوي على كلمات باللغة الإنجليزية تم كشطها وتعني بأن الدواء غير مخصص للبيع.

وأوضح أنه تم الانتقال لمكان الصيدلية بضبط كل من يعمل بداخلها وكذلك ضبط الدواء سالف الذكر وبالاستدلال معهم جميعاً تبين أن أحدهم مسؤول مكلف بالمشتريات داخل الصيدلية يحمل الجنسية الفلسطينية وبالتحقيق معه أفاد بأن الدواء تم شراؤه بدون فاتورة شراء والذي قام بشرائه مالك الصيدلية مؤكدا أن المالك ليبي الجنسية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :