كلية الموارد البحرية و معهد تقنيات علوم البحار يبحثان آلية التعاون بالمجالات التعليمية بتخصصات البحرية

كلية الموارد البحرية و معهد تقنيات علوم البحار يبحثان آلية التعاون بالمجالات التعليمية بتخصصات البحرية

نظم فريق متخصص من كلية الموارد البحرية بالجامعة الاسمرية الاسلامية لزيارة المعهد العالي لتقنيات علوم البحار صبراتة، وذلك ضمن تبادل الزيارات العلمية والتقنية بين المؤسستين، فضلا للرفع من جودة التعليم والتدريب البحري بهما.

وكان في استقبال الوفد “د. خالد الدحير” مدير عام المعهد، والذي ترأسه “د.عبدالسلام رمضان دلف” وكيل الشؤون العلمية بالكلية ،و”د.علي أحمد شكشك” رئيس قسم الموانئ والنقل البحري، و”أ. بلقاسم محمد الأعوج” رئيس قسم العلاقات الثقافية وخدمة المجتمع والبيئة، و”أ. أبوبكر قاجوم” عضو هيئة التدريس بالكلية.

وتهدف الزيارة، فتح آفاق التعاون والتنسيق بين المعهد والكلية بالمجالات التعليمية والتقنية والتدريبية المتعلقة بالتخصصات البحرية، لاسيما مناقشة التنسيق بين المؤسستين لوضع خطة لارتقاء بالتعليم البحري وتطوير مناهجه، بالاضافة التفاهم على تجهيز مذكرة تفاهم خاصة بالتنسيق والتعاون بالمجال التعليمي والتقني والتدريبي بين المؤسستين وفق التشريعات واللوائح.

كما تم استعراض فكرة عقد ملتقى أو ورشة عمل لمناقشة وضع التعليم البحري في ليبيا وسبل تطويره تدعى إليه كافة الجهات ذات العلاقة، تكون من اهدافه فتح الآفاق أمام التعليم التقني البحري وكيفية دعمه وتطويره، وتحديد رؤية مستقبلية له، ناهيك عن عرض إمكانية تعاون منسوبي المعهد فيما يتعلق بقرار وزير التعليم العالي بشأن إنشاء مركز تدريب بحري تابع للجامعة الاسمرية باعتبارهم اصحاب مصلحة في عمل المركز مستقبلا. وفي ختام الزيارة قام وكيل الكلية للشؤون العلمية كلية الموارد البحرية بتسليم هدية تذكارية لمدير المعهد تتمثل في درع مقدم من الكلية كعربون تعاون وتنسيق بين المؤسستين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :