كلية تقنية المعلومات تحتفل باليوم العالمي للأردوينو

كلية تقنية المعلومات تحتفل باليوم العالمي للأردوينو

احتفلت كلية تقنية المعلومات باليوم العالمي للأردوينو صباح السبت الموافق (26-3-2022م) في إحدى القاعات الدراسية التابعة لقسم الحاسوب بالمبنى (C) في كلية العلوم بالجامعة.

وتمت الاحتفالية بحضور د.موسى مي : وكيل الشؤون العلمية للجامعة (المكلف) وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية تقنية المعلومات. و افتتح د. محمد عبدالسلام عميد الكلية فعاليات اليوم العالمي للأردوينو بكلمة ترحيبية خص بها الحضور الكريم ،شاكرا لهم حرصهم على تلبيتهم دعوة الحضور، راجيا لهم الاستفادة الكثيرة من هذا اليوم العالمي الذي تحرص الكلية أن تحتفل به كل عام. وألقت د. سلوى عبدالنبي رئيسة اللجنة التحضيرية للملتقى، ووكيلة الشؤون العلمية للكلية، كلمتها بهذا الخصوص، مثمنة عاليا جهود القائمين على هذا الاحتفال، داعية للجميع بدوام التوفيق والنجاح والسداد.

وقدم أحد طلاب الكلية محاضرة تعريفية بخصوص اليوم العالمي للأردوينو جاء فيها : (اليوم العالمي للأردوينو هو – مناسبة سنوية عالمية – تحتفل به مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والمنظمات العالمية، ويحتفل به الهواة أيضا، والمهتمون بهذا اليوم العالمي في مختلف دول العالم. وشهد الملتقى افتتاحاً، وعرضا للمشروعات الإلكترونية التي تقدم بها طلاب الكلية، ومن خارج الجامعة أيضا؛ احتفالا بهذه المناسبة العالمية..

ومن ثم تقييمها من لجنة مختصة من أعضاء هيئة التدريس التابعين للكلية. لتفوز في نهاية المطاف ثلاثة مشروعات فقط من مجموعة المشروعات والعروض المشاركة في هذه المنافسة التي كانت إحدى فقرات الملتقى لهذا اليوم؛ ليحصل بذلك صاحب المركز الأول على شهادة تكريم، ومبلغ مالي وقدره 500‪د.ل من تقديم رئاسة الجامعة، فيما حصل صاحب المركزين الأول والثاني على شهادتي تكريم وتقدير من الجهات الراعية، والداعمة لهذا اليوم العالمي الخاص بالأردوينو.

و يشار إلى أن ” تقنية الأردوينو (Arduino) هي لوحة مفتوحة المصدر تستخدم لبناء المشروعات الإلكترونية، وتطبيقات إنترنت الأشياء، وطريقة سبل استثمار هذا النوع من أنواع التقنية الحديثة في تطوير الأنظمة الذكية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :