فسانيا | حليمة حسن عيسى
استعرضت لجنة التدريب بجامعة سبها، خلال اجتماعها الدوري الثاني للعام الحالي برئاسة ‘د. مسعود الرقيق ‘ رئيس الجامعة رئيس اللجنة العلمية، التقرير النصف السنوي لعام 2026.
تم خلال الاجتماع، متابعة سير العملية التدريبية وتقييم ما تم إنجازه خلال النص الأول من العام، كما أكدت ان بلغ إجمالي المتدربين 310 متدرباً، توزعوا على النحو الآتي: فئة الموظفين، تدريب (244) موظفاً من خلال تنفيذ (14) دورة تدريبية تخصصية، فئة الباحثين أعضاء هيئة التدريس المعيدون، وطلاب الدراسات العليا تدريب (66) باحثاً عبر (9) دورة تدريبية.
وقد أشرف على تنفيذ البرامج التدريبية عدد (17) مدرباً ، من بينهم (2) مدربين من خارج الجامعة، تنوعت البرامج التدريبية المنفذة وفق الاحتياجات.
حيث شملت حزمة متنوعة من العناوين التي تهدف إلى الرفع من كفاءة الكوادر البشرية، ومن أبرزها: مهارات استخدام الحاسوب والإنترنت، المهارات الادارية – السلامة المهنية، إضافة إلى التنمية البشرية وتطوير الذات دورات بناء قدرات الباحثين بالجامعة.














