لجنة السلام والتخطيط والتنمية تعرض  مشاريع تنموية لبلدية سبها

لجنة السلام والتخطيط والتنمية تعرض  مشاريع تنموية لبلدية سبها

فسانيا : بية فتحي

احتفلت  لجنة السلام والتخطيط والتنمية بسبها بعرض مشاريعها التنموية المقترحة لمدينة سبها بحضور رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية المكلف وممثلين عن المجلس البلدي ومبادرة التغيير السلمي وتنسيقية المرأة بالقيادة العامة للقوات المسلحة ومسؤولين من مختلف القطاعات ومخاتير المحلات بالبلدية.

وأفادت مروة مسعود عبدالله، نائب رئيس اللجنة، بأن اللجنة تم تشكيلها بناءً على الاختيار الشعبي وبتزكية من مؤسسات المجتمع المدني والناشطين والمجلس البلدي، وتم تكليفها بتقديم مقترحات لمشاريع تهم المواطن مباشرة.

وأضافت أنه تم تنظيم عدة تدريبات منذ يوليو 2023، تضمنت لقاءات عمل مكثفة حول فض النزاعات وإعداد المشاريع وتنسيقها، إضافة إلى تنظيم جلسات واستطلاعات للرأي العام لتحديد احتياجات المدينة من المشاريع، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ومنظمة الأمم المتحدة UNDP ليبيا.

وأشارت إلى أنه تم استعراض 15 مشروعًا من أصل 60 مشروعًا مقترحًا وفقًا لخمسة مجالات هي: البنية التحتية، التنمية الاقتصادية، وسبل كسب العيش، والبيئة والموارد المائية، والتماسك المجتمعي. وتم تسليم هذه المشاريع للبلدية للموافقة على تنفيذها.

وأكدت أن المشاريع المقترحة تم اختيارها بناءً على جلسات تشاورية مع مختاري المحلات والمشايخ والمرأة والشباب.

يشار إلى أنه شهدت الاحتفالية عرضًا مرئيًا يوضح مراحل البرنامج التدريبي وعمل اللجنة في تحديد المشاريع ومواصفاتها والخدمات التي ستقدمها للمواطن في البلدية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :