لوحات وجداريات الفنان الليبي عماد السنوسي تزين تونس شرم الشيخ وقريبا الاردن

لوحات وجداريات الفنان الليبي عماد السنوسي تزين تونس شرم الشيخ وقريبا الاردن

فسانيا :: جاهدة :: تصوير حسان فرحات

شارك الفنان الليبي عماد السنوسي في الملتقى الدولي للفنون التشكيلية في دورته التأسيسية بدار الثقافة بقليبية بتاريخ 24 الى 26 ديسمبر 2021.

وذلك بحضور فنانين تشكيليين من تونس والجزائر وليبيا تحت إشراف الجمعية المتوسطية للصورة والحركة بقليبية حيث أهدى السنوسي  لوحاته والجداريات التي شارك بها في الملتقى إلى روح الأخ والصديق عزالدين حذيفة على حد قوله وذلك تكريما لروحه الطاهرة تقبله الله بالرحمة والمغفرة هذا وسبق أن شارك السنوسي مؤخرا في مهرجان الابريما للفن التشكيلي، الذي استمد اسمه من مصطلح ايطالي يعني “من الأول” ويستهدف التعريف بالفن التشكيلي العربي، تاريخا وحاضرا، وقد أقيمت نسخته الأولى مدينة، “شرم الشيخ” في نوفمبر الماضي بمشاركة كوكبة من الفنانين التشكيليين العرب.

من مصر، والسعودية، والعراق، وسوريا، والمغرب، وفلسطين، والبحرين، والأردن، وليبيا، وسلطنة عمان، ولبنان ومنهم بالإضافة إلى الفنان الليبي عماد السنوسي الفنان د. مهند الداود، من العراق والذي يشرف أيضا على المهرجان بصفته مستشارا فنيا، والفنان سهيل بدور من سوريا، والفنان حارث الناعبي، من سلطنة عُمان، والفنانة د. عصمت حريري من لبنان، والفنان عماد خوري، من فلسطين، ويستعد  الفنان الليبي السفير للمشاركة في الدورة الثالثة من ملتقى الفن والجمال والذي يقام في مدينة العقبة لأردنية تحت إشراف جمعية ايلة للثقافة والفنون وبمشاركة 14 دولة عربية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :