مؤسسة صدى فسانيا تقيم يوما تفاعلياً حول جائحة كورونا

مؤسسة صدى فسانيا تقيم يوما تفاعلياً حول جائحة كورونا

  • فسانيا :: نزيهة عبدالله :: مختار الزروق

أقام فريق منظمة صدى فسانيا للإعلام والصحافة يوماً تفاعليا داخل مؤسسة نجوم فزان للتعليم الحر خص به المعلمات وطالبات المرحلة الثانوية بالمؤسسة.

وصرحت عضو فريق صدى فسانيا للإعلام والصحافة زهرة موسى في ظل انتشار جائحة كورونا ، وعودة الموجة الثانية منها ، رأينا أنه من واجبنا القيام بتوعية من نوع خاص لطلابنا الأعزاء ، وتحديدا للطالبات كمرحلة أولى فتوجهنا لأحد مدارس مدينتنا وكانت مدرسة نجوم فزان للتعليم الثانوي والأساسي.

وأضافت : قررنا القيام بنشاط تفاعلي ترفيهي ، يعتمد على مسابقة مصحوبة بهدايا عينية لكسر جمود الامتحانات ولتقديم المعلومة بطريقة مختلفة ، وقد ساهمت في ذلك الشاعرة مبروكة الأحول المختصة أصلا في المختبرات ، والأستاذة بكلية التمريض بجامعة سبها .

وأوضحت : قدمنا كمًّا وافرا من المعلومات حول الوباء لماذا أطلق عليه كوفيد 19؟ لماذا يجب على الطلاب ارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا؟ ماهي أعراض مرض كورونا ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻷﻓﻀﻞ : ﻏﺴﻞ ﺍﻟﻴﺪﻳﻦ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﺃﻡ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻣﻄﻬﺮ ﺍﻟﻴﺪﻳﻦ مالوقت اللازم لغسل اليدين للقضاء على فيروس كورونا حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية ، كيف تتمكن من معرفة مرور عشرين ثانية أثناء غسل اليدين في حالة عدم وجود ساعة معك في المكان ؟ كيف يقتل الصابون فيروس كورونا ؟ لماذا يسمى فيروس كورونا بالفيروس التاجي ؟كم عدد المصابين بفيروس كورونا في ليبيا حتى اليوم ؟ 63.688 مصابا 36.995 متعافون وفيات 893 .

قالت : الشاعرة مبروكة الأحول كنت سعيدة جدا بالمشاركة ضمن فريقي صدى فسانيا في هذا اليوم التفاعلي ، سعدت بتقديم المعلومة الممزوجة بالتدريب والتطبيق للطالبات الشابات بمؤسسة نجوم فزان للتعليم الحر .

وأشارت : أحيي إدارة المدرسة والمعلمات على اهتمامهن بالطالبات وحرصهن على استفادتهن من المعلومات المتعلقة بالجائحة ، وكرم وحفاوة استقبالهن.

سليمة

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :