مجلس جامعة وادي الشاطئ يعقد اجتماعه الدوري السادس للعام 2022

مجلس جامعة وادي الشاطئ يعقد اجتماعه الدوري السادس للعام 2022

فسانيا : أحمد تواتي

عقد مجلس جامعة وادي الشاطئ اجتماعه الدوري السادس للعام الجاري 2022م في رحاب كلية القانون، برئاسة الدكتور، أبولقاسم عكاشة، رئيس الجامعة المكلف. وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره جميع عميدي الكليات والمراكز والإدارات بالجامعة، رحب معالي رئيس الجامعة بالحاضرين جميعًا من أعضاء المجلس. مشيدًا بدورهم في النهوض بمستوى العملية التعليمية والأكاديمية والتزامهم الدائم للارتقاء بجودة مخرجات جامعة وادي الشاطئ والمضي قدمًا في عديد المشاريع المتعلقة بنظام الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وقال رئيس الجامعة إن الاستثمار في أيٍّ من مجالات الحياة قد يعود بالخير على ذات المجال ونوعه، ولكن الاستثمار في بناء الإنسان والأجيال هو الاستثمار الاستراتيجي الحقيقي لبناء البلدان اقتصاديًا وثقافيًا وكذلك مجتمعيًا، بل هو الركيزة التي تقف عليها الأمم وتنهض بأجيالها، وهو ما يجب على كافة أعضاء مجلس الجامعة وكافة منتسبيها العمل على تحقيق الأهداف المرجوة ابتداء من الاهتمام بجودة وتطوير مهارات أعضاء الهيئة التعليمية.

مشددًا على ضرورة التطوير المستمر في العمل الأكاديمي والذي من شأنه أن يقدم رسالة الجامعة بشكلٍ يواكب عملية التطور لتخريج كوادر علمية مؤهلة على قدرٍ عالٍ من العلم والمعرفة بما يلبي احتياجات سوق العمل.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية. وأقر الاجتماع في بدايته محضر اجتماع مجلس الجامعة السابق، وكذلك مجموعة من مقترحات المشاريع والخطط المقدمة، ومنها اعتماد الخطة الدراسية المقدمة من سيادة المسجل العام بالجامعة والتي تنص على أن تكون بداية تجديد القيد وتنزيل المواد يوم 17-9-2022 وبداية الدراسة في جميع الكليات يوم 1- 10- 2022

ثم استعرض عميدو الكليات خلال الاجتماع العراقيل والمشاكل التي واجهتهم خلال الفصل المنصرم، والذي كان و بدون شك فصلا استتنائيا نظرا لظروف استحداث الجامعة.

وفي نهاية الاجتماع شدد السيد رئيس الجامعة على ضرورة متابعة تفعيل دور المشرف الأكاديمي والتزام أعضاء هيئة التدريس بالواجبات الإدارية والأكاديمية لكي تستمر عملية التطوير والتحديث بالوتيرة المرضية للجميع.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :