الفريق العلمي لقسم الهندسة الميكانيكية والطاقات المتجددة جامعة وادي الشاطئ يزور محطات توليد الكهرباء

الفريق العلمي لقسم الهندسة الميكانيكية والطاقات المتجددة جامعة وادي الشاطئ يزور محطات توليد الكهرباء

فسانيا : زهرة موسى

نظم الفريق العلمي لقسم الهندسة الميكانيكية والطاقات المتجددة زيارة علمية لمحطات توليد الكهرباء.

وبين المكتب الإعلامي للجامعة أنه ” في ضوء حرص جامعة وادي الشاطئ عموما، وكلية الهندسة خصوصا على ربط البحث العلمي بالمجتمع الصناعي، وذلك لتحقيق التكامل الصناعي العلمي بين المنتجين المحليين و مؤسسات التعليم العالي، وتشجيعا للبحث العلمي الميداني.

انطلق فريق علمي من قسم الهندسة الميكانيكية والطاقات المتجددة بكلية الهندسة في زيارة لبعض أهم محطات توليد الكهرباء في ليبيا، وهي محطة توليد الكهرباء بمصنع الحديد والصلب مصراتة، محطة توليد الكهرباء سرت ومحطة توليد الكهرباء الخمس.

ضم الفريق طلبة من المرحلة الجامعية والدراسات العليا يرافقهم أعضاء هيئة التدريس من القسم وهم الأستاذ مسعود فاخر والأستاذ سليمان الهاشمي ، حيث وصل الفريق وبحمد الله لمدينة مصراتة، ليباشر الزيارات، حيث ستكون البداية مع محطة توليد الكهرباء في مصنع الحديد والصلب ثم تليها في الأيام القادمة زيارات لمحطة الخمس وسرت.

وسوف يطلع الفريق على المراحل الثلاث من توفير الكهرباء للعملاء : التوليد ، النقل، و التوزيع .

و ما هي هندسة الطاقة و الطرق المختلفة لإنتاج الكهرباء، و العمليات المستخدمة في محطة توليد الكهرباء مثل التوربينات والمولدات ، والمحولات ، والتبديل والعتاد، و الضاغط، و الاحتراق.

 بكل تأكيد سوف يكون لهذه الزيارة ولكل الزيارات الأخرى المخطط لها لفرق من طلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا أثر كبير في الرفع من مستوى البحوث والمشاريع العلمية للكلية والجامعة عموما وسوف يساهم في زيادة استيعاب الطلبة للمقررات الدراسية وربطها بسوق العمل الحقيقي، ما سوف يشكل حافزا مهما لهم ويسمح أيضا بمشاركة الآراء و الاستماع لأرباب العمل حول الخطط الدراسية الحالية للبرامج التعليمية وسبل تطويرها لتتناسب مع متطلبات سوق العمل.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :